محلي

الشروع قريبا في إعادة تأهيل بنايتين بنهج واجهة البحر بوسط المدينة

تحضيرا لألعاب البحر الأبيض المتوسط

سيتم الشروع قريبا في إعادة تأهيل بنايتين على  مستوى نهج واجهة البحر بوسط مدينة وهران تحضيرا لألعاب البحر الأبيض المتوسط  2021 حسبما علم من المديرية الولائية للتعمير و الهندسة و البناء. 

و تتمثل طبيعة الأشغال على وجه الخصوص في طلاء الواجهات الخارجية و الأجزاء  المشتركة و أشغال البلاط, مع العلم أن المشروع يوجد حاليا على مستوى لجنة  الصفقات للولاية على أن تنطلق الأشغال في القريب العاجل.

و تندرج هذه العملية ضمن برنامج يشمل 68 بناية موجودة بوسط مدينة الباهية على  غرار نهج العربي بن مهيدي و الأمير عبد القادر و شوارع محمد خميستي و الأوراس  و الصومام, كما أشير إليه.

و قد أوكلت عملية إعادة تأهيل المباني العتيقة بوسط المدينة التي رصد لها  مبلغ 3.8 مليار دج مناصفة بين ديوان الترقية و التسيير العقاري و مديرية  التعمير و الهندسة و البناء فيما, حددت آجال الانتهاء من هذه المشاريع قبل  نهاية السنة المقبلة 2020 على أقصى تقدير, وفق نفس المصالح.

و ستسمح هذه الأشغال فور الانتهاء منها بإضفاء صبغة جمالية لعاصمة الغرب  الجزائري و إعطاء الطابع الجمالي للواجهات العمارات العتيقة التي يعود بناؤها  للفترة الاستعمارية خصوصا و أن المدينة مقبلة على تنظيم الطبعة الـ 19 لألعاب  البحر الأبيض المتوسط 2021, كما سجلت المديرية الولائية للتعمير و الهندسة و  البناء. 

من نفس القسم محلي