محلي

تنصيب أكثر من ألفي ‬طالب شغل ‬منذ جانفي الماضي

عين تموشنت:

سجل قطاع التشغيل بعين تموشنت تنصيب ‬أزيد من ألفي ‬طالب عمل خلال السداسي ‬الأول من السنة الجارية،  ‬حسبما علم لدى مسؤولي ‬القطاع بالولاية، وتشمل هذه المناصب على ‬1.‬580 ‬منصب تابع للقطاع الخاص و396 ‬منصب في ‬القطاع العام و46 ‬منصب عبر عدد من المؤسسات الأجنبية.

‬وبلغت عدد طلبات العمل المودعة على مستوى الوكالة الولائية للتشغيل بعين تموشنت،  ‬4.‬223 ‬طلب في ‬الإطار الكلاسيكي ‬خلال السداسي ‬الأول من السنة الجارية، ‬في ‬حين تم إحصاء خلال نفس الفترة ‬2.‬661 ‬عرض عمل، ‬مثلما أبرزته المديرية الولائية للتشغيل. ‬وسجل قطاع الخدمات حصة الأسد في ‬عروض العمل بالولاية بما ‬يعادل ‬1.‬117 ‬منصب خلال السداسي ‬الأول من السنة الجارية إضافة إلى ‬831 ‬عرضا بقطاع البناء و650 ‬منصب في ‬النشاط الصناعي ‬و63 ‬عرضا بالقطاع الفلاحي، ‬حسب نفس المصدر.

‬ويوعز مسؤولو القطاع الفارق المسجل بين عروض العمل والتنصيبات إلى عدد من الأسباب أهمها عدم وجود التخصص المطلوب وعدم وجود اليد العاملة المؤهلة في ‬عدد من المجالات الخاصة بالفلاحة والبناء والصناعة إضافة إلى عزوف الشباب عن مزاولة بعض المهن وهي ‬كلها عوامل ساهمت في ‬عدم تغطية ‬639 ‬عرض عمل في ‬ذات الفترة. 

ووصل معدل البطالة بولاية عين تموشنت خلال السنة الجارية ‬80ر9 ‬بالمائة مع ارتفاع طفيف بالنسبة للسنة المنصرمة، ‬وذلك نتيجة تزايد الشريحة الناشطة بالولاية وأيضا بالنظر إلى تزايد عدد طالبي ‬العمل المسجلين على مستوى الوكالات المحلية للتشغيل، ‬مثلما أشير إليه. ‬

القسم المحلي

من نفس القسم محلي