محلي

إطلاق حملة للحفاظ على شبكات الصرف الصحي خلال عيد الأضحى

من طرف الديوان الوطني للتطهير

أطلق الديوان الوطني للتطهير، حملة توعية تحت شعار حافظوا على شبكات الصرف الصحي، بالتزامن مع حلول عيد الأضحى، يومي 11 و12 أوت الجاري.

وحسب بيان لذات المصلحة، تهدف هذه الحملة، للحد من المشاكل الكبيرة التي تؤثر على شبكات الصرف الصحي ومحطات التطهير، بأعقاب الأضحية، ويبلغ الديوان، من خلال هذه الحملة، المواطنين، أن بعض نفايات ذبح الأضحية، مثل القرون والساقين والصوف، لا يمكن إلقاؤها في شبكات الصرف الصحي، لأن ذلك يؤدي إلى انسدادها. كما قد تؤدي هذه النفايات، إلى فيضان مياه الصرف الصحي في بعض المناطق، يضيف البيان.

ويحث البيان، المواطنين، على تجنب إلقاء مخلفات الأضحية في شبكات الصرف، وذلك بوضعها في أكياس ورميها في المزابل العمومية. وفي ذات السياق، سيقوم عمال الديوان الوطني للتطهير بتوزيع أكياس القمامة ومطويات، في الأيام السابقة للعيد. وسيتم توزيع المطويات، في محطات الوقود، والأماكن العمومية، والمساجد، وغيرها من الأماكن التي تعرف حشد كبير.

للإشارة فان عيد الاضحى دائما ما يعرف مشاكل بالجملة حيث يقوم بعض المواطنين برمي فضلات الاضاحي في مجاري الصرف الصحي وهو ما يتسبب بعد ذلك بمشاكل بالجملة ومعاناة لأعوان النظافة.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي