محلي

مختصرات من الولايات

سطيف: 5 سنوات سجن نافذة لمدير مستشفى سعادنة عبد النور

أدانت محكمة سطيف، أمس المدير العام لمستشفى الجامعي سعادنة عبد النور بـ 5 سنزات سجن نافذة. كما قضت هيئة المحكمة، بعقوبة 3 ثلاث سجن في حق ممون المستشفى مع أمر بإلقاء القبض عليه، وعام حبس في حق رئيس مكتب الصفقات والأمنية العامة للمستشفى. وتوبعا المتهمون بجرم مخالفة الدفتر الشروط عند اقتناء أجهزة طبية وابرام صفقات مشبوهة.

 

تبسة: جز 2664 قارورة خمر 

تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للجمارك بولاية تبسة من حجز كمية من المشروبات الكحولية تقدر بـ 2664 وحدة. وحسب بيان لمديرية الجمارك، فإن العملية تمت في حدود السادسة صباحا على مستوى الطريق الرابط بين مسكيانة وتبسة. وأضاف البيان، أن العملية جاءت إثر مطاردة للسيارة أسفرت عن حجز 2664 قارورة خمر من مختلف الأنواع والأحجام.

 

تيزي وزو: وفاة عائلة اختناقا بالغاز

توفي في الساعات القليلة الماضية 4 أشخاص من عائلة واحدة اختناقا بغاز أحادي أكسيد الكربون في مدينة تيزي وزو، وحسب ما ذكرت الإذاعة الجهوية لتيزي وزو فإن كل من الأب 62 سنة، بنتين (22 و11 سنة)، بالإضافة إلى طفل يبلغ من العمر 13 سنة لقوا حتفهم في هذه الحادثة الأليمة، وتدخل عناصر الحماية المدنية لنقل جثث الضحايا إلى مستشفى نذير محمد.

 

حرارة شديدة بولايات شرقية

ستشهد بعض ولايات شرق البلاد، بداية من أمس وإلى غاية اليوم، درجات حرارة شديدة، وأوضح الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية أن الولايات المعنية هي سكيكدة وعنابة والطارف حيث ستصل درجات الحرارة أو تتجاوز 40 درجة محليا، مما يستدعي "مستوى يقظة برتقالي"، وستدوم صلاحية النشرية إلى غاية اليوم الأربعاء 07 أوت على الساعة التاسعة ليلا، من جهة أخرى نبهت الأرصاد الجوية إلى استمرار الحرارة بولايات جنوبية وهي أدرار، ورڤلة وتمنراست.

 

خ. س

من نفس القسم محلي