الثقافي

رشيد بوشارب ضمن لجنة تحكيم فينيسيا السينمائي

بينما تغيب الجزائر عن كافة أشكال مسابقات المهرجان

اختار مهرجان فينيسيا السينمائي، المزمع تنظيمه في الفترة من 28 أوت حتى 7 سبتمبر المقبل المخرج الفرانكو جزائري رشيد بوشارب ضمن لجنة تحكيم دورته 76.

وتشهد الدورة الجديدة لـ”فينيسيا السينمائي” سابقة تاريخية، تنفرد السعودية ليست فقط بالمشاركة للمرة الأولى بفيلم “المرشح المثالي” للمخرجة هيفاء المنصور، لكنها أيضا المرشح الوحيد في المنطقة العربية في المسابقة الرسمية.

كما تعرف مسابقة أسبوع النقاد مشاركة فيلمين عربيين، هما “سيدة البحر” للمخرجة السعودية شهد أمين، الذي تدور أحداثه حول “حياة” وكفاحها القاسي كامرأة، والمخرج اللبناني أحمد غصين الذي يدخل غمار المنافسة بفيلمه الأول “جدار الصوت” إلى جانب حضور مميز لتونس في مختلف أقسام ومسابقات المهرجان حيث يشارك في مسابقة “آفاق” فيلم “بيك تعيش” للمخرج مهدي البرصاوي، وفي قسم “أيام فينيسيا” فيلم “أحزان عربية” للمخرجة منال لعبيدي، وقسم “سكونفيني” فيلم “الفزاعات” إخراج نور بوزيد، وتشارك النجمة هند صبري في عضوية لجنة تحكيم جائزة العمل الأول.

في حين يشارك السودان في قسم “أيام فينيسيا”، حيث يعرض فيلم “ستموت في العشرين” للمخرج أمجد أبو العلاء، وفي مسابقة “آفاق للأفلام القصيرة” فيلم “سلام” للأردنية زين دريعي بينما تغيب الجزائر عن كافة أشكال المسابقات التي يعرفها المهرجان.

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي