محلي

تدعيم مكتبات المطالعة العمومية بأزيد من 9.000 عنوان جديد

ورقلة:

تم تدعيم 25 مكتبة للمطالعة العمومية عبر ولاية ورقلة ب9.137 عنوان جديد و ذلك في إطار عملية واسعة لتوزيع كتب ومراجع مهداة من طرف وزارة الثقافة، حسبما علم من مديرية قطاع الثقافة بالولاية.

ومست هذه العملية التي خصت 12 مكتبة قطاعية موزعة عبر 7 بلديات بمجموع 12.870 نسخة و 9 مكتبات بلدية على غرار كل من ورقلة و عين البيضاء و سيدي خويلد و حاسي بن عبد الله و البرمة و تبسبست بما يقارب 2.250 عنوان بالإضافة إلى ثلاث مكتبات أخرى تابعة للمؤسسات العقابية و مكتبة جامعة قاصدي مرباح، مثلما صرح  لوأج مسؤولو ذات المديرية.

و بلغ في هذا الإطار العدد الإجمالي للنسخ التي تدعمت بها هذه الهياكل الثقافية و المؤسسات المكتبية 21.507 نسخة في جميع التخصصات من بينها 554 عنوان موجه لتدعيم المكتبات المتواجدة بالمؤسسات العقابية بكل من ورقلة و حاسي بن عبد الله و المقاطعة الإدارية تقرت ( 160 كلم شمال ورقلة) و 250 عنوان آخر لتدعيم مكتبة جامعة قاصدي مرباح، كما ذكر ذات المصدر.

وتهدف هذه العملية، التي تندرج ضمن جهود الدولة المبذولة من أجل ترقية و تشجيع المقروئية و المطالعة العمومية عبر جميع مناطق الوطن بما فيها النائية، إلى توفير عناوين متنوعة في جميع الميادين و التخصصات العلمية و الأدبية و الثقافية ومنح فرصة أكبر للقراء للوصول إلى الكتاب.

وتتوفر ولاية ورقلة حاليا على 52 فضاءا ثقافيا بين مكتبات و قاعات مطالعة تضاف للمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية المجاهد محمد تيجاني التي فتحت أبوابها في 2016 لتكون صرحا ثقافيا هاما و مكسبا كبيرا لسكان المنطقة.

وتساهم هذه المكتبة التي توفر أزيد من 15 ألف كتاب من مختلف العناوين في شتى حقول العلم و المعرفة على مدار السنة في تنشيط الفعل الثقافي بالمنطقة، من خلال احتضانها لعديد التظاهرات الثقافية و العلمية.

وأصبح هذا الصرح الثقافي الذي يتربع على مساحة تفوق 2.400 متر مربع و في وقت وجيز مكسبا هاما لسكان المنطقة بالنظر للفرص التي يتيحها لجمهور القراء من خلال توفير رصيد وثائقي غني و متنوع موجه لجميع الفئات العمرية.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي