رياضة

المنتخب الوطني يحرز 11 ميدالية في البطولة العربية للشباب للتنس

خلال المنافسات الفردية نال المنتخب الجزائري 5 ميداليات

اعتبر المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للتنس، محمد بوشابو، بأن حصيلة 11 ميدالية (2 ذهب, 5 فضة و4 برونز) المسجلة في البطولة العربية للشباب التي اختتمت السبت الماضي بتونس، تؤكد "التقدم الملحوظ" للاعبين واللاعبات الجزائريين الشبان.

أوضح المدير الفني الوطني لوكالة الأنباء الرسمية بمطار "هواري بومدين" الدولي لدى عودة الفريق من تونس أمس قائلا: "نحن راضون جدا بمشوار ممثلينا في تونس خلال هذه التظاهرة. لقد حصدنا 11 ميدالية ويمكنني التأكيد بأن هذه النتائج واعدة لهؤلاء الشبان الذين ما فتئوا يعملون بجدية كبيرة. لقد تطوروا كثيرا على مختلف الأصعدة والتنس الجزائري يوجد في ديناميكية من الانتصارات".

فخلال المنافسات الفردية، نال المنتخب الجزائري 5 ميداليات (1 ذ -3 ف -1 ب) قبل أن يضيف في منافسات "حسب الفرق" التي اختتمت السبت ست ميداليات أخرى (1 ذ -2 ف -3 ب)، ويضيف الرجل الأول للمديرية الفنية قائلا: "نحن في تحسن مقارنة بالنسخة الفارطة حيث نلنا ذهبية واحدة، بينما جلبنا هذا العام ذهبيتين. اعترف بأنه كان بإمكاننا نيل ذهبيات إضافية في منافسات الفردي، لكن مع الأسف لم تكن عملية القرعة في صالحنا".

ويختم بوشابو يقول: "لقد كنا من أحسن المنتخبات على مستوى النتائج. لقد وفرت الاتحادية الجزائرية كل الإمكانيات لهؤلاء الشبان بهدف إظهار مؤهلاتهم. إننا مرتاحون لهذه النتائج، علينا البقاء على هذه الوتيرة في الدورات الدولية المقبلة وخاصة في بطولة إفريقيا لصنف أقل من 14 سنة"، ومثل الجزائر في الموعد العربي 13 لاعبا من بينهم 5 فتيات تحت إشراف المدربين الوطنيين عبد الحفيظ غطاس وفوزي قفايطي.

إلياس. ل

من نفس القسم رياضة