محلي

تظاهرة موسم الصيف في متحفي تستقطب الكثير من الزوار

المنظمة من طرف المتحف الوطني العمومي أحمد زبانة

 استقطبت تظاهرة "موسم الصيف في متحفي" المنظمة من طرف المتحف الوطني العمومي أحمد زبانة لوهران, اهتمام الكثير من الأطفال الذين شاركوا في مختلف  الورشات الثقافية و الترفيهية, حسبما استفيد لدى هذه المؤسسة المتحفية. 

وقد جلب هذا النشاط الذي اختتم  نهاية الأسبوع الماضي بمتحف الفن الحديث و المعاصر " مامو زهاء 30 طفلا قدموا عدة أشغال من خلال مشاركتهم في ورشات التلوين و الرسم و  الفسيفساء و في حفريات الفن الصخري و سكة النقود ما قبل التاريخ مما سمح لهذه  البراعم من إبراز مواهبهم, وفق ذات المصدر . 

و نظير ما قدمه هؤلاء الأطفال الذين كانوا مرفقين مع أولياءهم تم تقديم  الجوائز للفائزين الأوائل و توزيع على جميع المشاركين شهادات لتشجيعهم  وتحفيزهم على مواصلة العمل لتطوير مداركهم الفكرية لاسيما في مجال الفنون  الجميلة و التراثية كما أشير اليه . 

كما تضمن برنامج تظاهرة "موسم الصيف في متحفي " الذي انطلق في 16 جويلية الماضي سرد على الأطفال قصص من التراث الشعبي الجزائري و الألغاز و الاستمتاع  بالألعاب التقليدية وذلك تحت إشراف إطارات من متحف " أحمد زبانة ". 

و موازة مع هذه الأنشطة الترفيهية اكتشف الأطفال من خلال معرض " الفن الصخري "  و " المسكوكات " ما تزخر به الجزائر من رسومات و نقوش بطاسيلي ناجر " بجانت  و الهقار بتمنراست و معرض آخر حول النقود التي تعود إلى العصرين الأموي  والعباسي والمحفوظة بالمتحف المذكور.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي