محلي

خنشلة: تخصيص 2 مليار دج لإعادة تأهيل وصيانة طرق ولائية وبلدية

ستكون بالطريق البلدي رقم 91 الرابط بين الطريق الوطني رقم 80 والطريق البلدي رقم 11

تم بولاية خنشلة تخصيص غلاف مالي يقدر بـ2 مليار دج برسم الميزانية الإضافية للسنة المالية 2019 للولاية وذلك لإعادة تأهيل وصيانة عديد محاور الطرق الولائية والبلدية، حسبما علم من مصالح الولاية.

واستنادا لذات المصدر فإن الغلاف المالي المخصص لإتمام العملية المعنونة في الباب رقم 951 ضمن مشروع الميزانيات الإضافية لسنة 2019 والذي تمت المصادقة عليه مؤخرا من طرف أعضاء المجلس الشعبي الولائي بخنشلة، تم اقتطاعه من الغلاف المالي الذي استفادت منه الولاية في إطار صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية.

وأفادت مصالح الولاية أنه سيتم "قريبا" الشروع في عملية إعادة تأهيل وصيانة الطرقات التي تضررت كثيرا خلال فصل الشتاء الفارط جراء التساقط الغزير والكثيف للأمطار والثلوج، مشيرة إلى أنه تم تخصيص مبلغ مليار و358مليون دج لإعادة تأهيل طرقات ولائية في الوقت الذي تم فيه تخصيص 642 مليون دج لصيانة طرقات بلدية.

وأضاف ذات المصدر أن بداية تجسيد مشاريع إعادة تأهيل وصيانة الطرقات بولاية خنشلة ستكون بالطريق البلدي رقم 91 الرابط بين الطريق الوطني رقم 80 والطريق البلدي رقم 11 مرورا بقريتي الجرامنية والمويلحة ببلدية متوسة على مسافة 7 كلم حيث تعكف المديرية المحلية للأشغال العمومية على إنهاء الإجراءات الإدارية المصاحبة لمنح الصفقة تحسبا للانطلاق في عملية الصيانة خلال الشهر الجاري.

كما سيتم "قريبا" الشروع في صيانة مختلف الطرق الولائية التابعة لبلدية خيران والتي خصص لها غلاف مالي يقدر بـ158مليون دج بالإضافة إلى مشروع صيانة وإعادة تأهيل الطريق الرابط بين مشتة بكار 2 ومشتة بئر عباس ببلدية عين طويلة على مسافة 3،5 كلم والذي خصص لتجسيده غلاف مالي بـ42مليون دج.

واستنادا إلى مصالح الولاية فإنه بالإضافة إلى الأغلفة المالية التي تم تخصيصها لعمليات إعادة تأهيل وصيانة الطرق الولائية والبلدية بخنشلة فإنه تم في إطار الميزانية الإضافية للسنة المالية الجارية تخصيص غلاف مالي يقدر بـ 51مليون دج لاقتناء كاسحات الثلوج وآلة طلاء علامات وإشارات الطرق.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي