رياضة

محرز يحطم كل الأرقام بعدد المعجبين الذين تابعوه على مواقع التواصل الاجتماعي

خلال وبعد الكان

اكتسب معظم لاعبي المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد تتوجيهم بكأس أمم إفريقيا 2019 التي جرت بمصر خلال الفترة الماضية من 21 جوان الى 19 جويلية، وهو ما أكدته دراسة خاصة أجرتها  دراسة أجرتها مؤسسة" سانس كونساي" المتخصصة في مجال الرقمنة ومعرض الصحافة والويب منذ عام 2006، واستخدم القائمون على الدراسة أدوات مبتكرة لفحص وتحليل نشاطات عناصر الفريق الوطني التي ألهبت شبكات التواصل الاجتماعي طوال مشوارها البطولي بمناسبة الدورة الـ32 من أكبر منافسة كروية في القارة السمراء و استخراج الاتجاهات الرئيسية لاهتماماتها، و أسفرت هذه الدراسة بأن قائد تشكيلة الخضر رياض محرز كان اللاعب الأكثر شعبية على جميع مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، مثل "فايسبوك"، و"تويتر" و إنستغرام، بواقع 7.2 مليون معجب، يليه عدلان قديورة بـ 3.3 مليون ثم سفيان فغولي بـ 2.9 مليون معجب، حيث استطاع نجوم الخضر من جذب أكثر من 368 ألف معجب جديد في شهر واحد فقط على الفايسبوك، كما استقطبت منشورات نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي خلال العرس الكروي القاري أكبر عدد من التفاعلات، حيث تجاوزت 7.7 مليون من التفاعلات المحصلة، وتصدرت لقطات الفيديو المرتبطة بالركلة الحرة التي سجلها محرز في الوقت بدل الضائع من مباراة نصف النهائي ضد نيجيريا (2-1)، قائمة أكثر المنشورات جاذبية على حسابه، باعتباره هدف حاسم وفي وقت حساس سمح لفريق "محاربي الصحراء" من بلوغ النهائي، وتربع متوسط ميدان نادي نوتينغهام فوريست الإنجليزي، عدلان قديورة، على فئة أكثر اللاعبين نشاطا عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بتواجده في صدارة الترتيب برصيد 106 مشاركة خلال المنافسة القارية، يليه أحسن لاعب في الدورة، إسماعيل بن ناصر بـ89 مشاركة بينما حل المهاجم بغداد بونجاح في الصف الثالث بواقع 78 منشورا وهو صاحب أسرع هدف في الدورة خلال النهائي، حسب نتائج الدراسة التحليلية، و اعتمدت الدراسة على تحليل الكلمات الرئيسية و الوسم "الهاشتاغ" الأكثر استخداما من قبل لاعبي الخضر الذين يقدمون معلومات عن تفكيرهم، حيث استخرجت عدة كلمات رئيسية على وجه الخصوص "الانتصار" و "123 فيفا الجيري"، وغيرها.

مهدي.ف

من نفس القسم رياضة