محلي

حرائق الغابات تتسبب في تسجيل عدة انقطاعات في الكهرباء

عبر عدد من ولايات الوسط

تسببت سلسلة حرائق الغابات التي مست خلال الأيام الأخيرة عدد من ولايات وسط البلاد في تسجيل إنقطاعات في التموين بالطاقة الكهربائية، حسبما كشف عنه مدير توزيع الكهرباء لناحية الوسط حسين مادي.

و أرجع مادي في تصريح للصحافة على هامش فعاليات الأبواب المفتوحة بمناسبة الإحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس مجمع سونلغاز حالات الإنقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي التي سجلتها عدد من الولايات الوسطى على غرار تيزي وزو ، بومرداس و تيبازة إلى سلسلة حرائق الغابات التي نشبت خلال الأيام الماضية على مستوى هذه المناطق المتضررة و التي تسببت في احتراق الكوابل الكهربائية.

و أضاف ذات المسؤول أن مصالح سونلغاز جندت فرق تقنييها بهدف إعادة ربط هذه الشبكات في أقرب الآجال بهدف ضمان عودة التموين المنتظم بهذه الطاقة التي يرتفع معدل استهلاكها خلال هذه الفترة من السنة بسبب الإرتفاع المحسوس في درجات الحرارة.

و في ذات السياق تطرق مادي إلى عدة تجاوزات أخرى تتسبب في تسجيل انقطاعات في التيار الكهربائي أبرزها الإعتداء على الشبكة الكهربائية مع العلم أن ولاية البليدة أحصت لوحدها 159 حالة مماثلة منذ بداية السنة الجارية الأمر الذي كبد المؤسسة خسائر معتبرة.

و بالرغم من تسجيل عدد من ولايات الوسط لمشكل الإنقطاع في الطاقة الكهربائية منذ بداية هذه الصائفة إلا أنها تبقى منخفضة مقارنة بالسنوات الماضية يقول ذات المتحدث مرجعا أسباب ذلك إلى مختلف المشاريع التي تم تجسيدها على أرضع الواقع بما فيها إعادة تهيئة شبكات الكهرباء ما ساهم في تحسين الخدمات المقدمة لزبائن المؤسسة.

و على غرار باقي ولايات الوطن نظمت اليوم مديرية التوزيع بالبليدة بمناسبة الإحتفال بالذكرى الخمسين لإنشاء هذا المركب الذي يعد ثاني أهم مجمع طاقوي على المستوى الوطني أبواب مفتوحة لتعريف زبائن المؤسسة بالأشواط الكبيرة الذي قطعها في سبيل تحسين خدماته.

و تضمنت هذه التظاهرة الإعلامية المتواصلة على مدار ثلاثة أيام عرض لمختلف المعدات التقنية المستعملة من طرف تقنيي هذه المؤسسة و كذا التعريف بمختلف الأرقام الهاتفية و العناوين الإلكترونية للتبليغ عن أية حالات تسرب للغاز أو مشكل في التموين.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي