محلي

تنصيب أول رتل متنقل خاص لمحافظة الغابات

مكافحة حرائق لغابات بتيسمسيلت

جرى في الآونة الأخيرة على مستوى الحظيرة  الوطنية للأرز ببلدية ثنية الحد (تيسمسيلت) تنصيب رتل متنقل لمكافحة حرائق  الغابات خاص بمحافظة الغابات بالولاية والذي يعد الأول من نوعه بالمنطقة,  حسبما أفادت به ذات الهيئة. 

ويضم هذا الرتل المندرج في إطار برنامج المديرية العامة للغابات الخاص  بمكافحة الحرائق بالمناطق الغابية للوطن للسنة الجارية أزيد من 100 عون و عامل موسمي تابع للمحافظة المذكورة و 10 سيارات رباعية الدفع ذات صهريج مخصصة  لإخماد النيران بالأماكن الوعرة, حسبما أوضحه ذات المصدر.

 وسيرتكز نشاط الرتل في "التدخل السريع" في حالة نشوب حرائق على مستوى الحظيرة  الوطنية للأرز بثنية الحد وكذا المناطق الغابية المجاورة لها على غرار "بني  محرز" و"عمرونة" ببلدية ثنية الحد و"باب البكوش" بلرجام, فضلا عن التدخل غابات  تقع بولايات مجاورة على غرار عين الدفلى و الشلف.

كما سينسق هذا الرتل عمله مع الوحدات الثانوية للحماية المدنية بالولاية, مما  من شأنه تعزيز عمليات التدخل في حالة اندلاع حرائق داخل المناطق الغابية  للولاية, وفق ذات المصدر.

ويأتي تنصيب هذا الرتل في إطار البرنامج الوقائي المعد من قبل المديرية  العامة للغابات و الرامي لضمان مكافحة ناجحة لحرائق الغابات بولايات الوطن,  فضلا عن تعزيز إمكانيات التدخل بالمقاطعات الغابية.

و الجدير بالذكر أن ذات المحافظة قد سخرت بالتنسيق مع العديد من الهيئات في  إطار حملة مكافحة حرائق الغابات لموسم 2019 وسائل بشرية و مادية هامة منها  تجنيد 14 فرقة متنقلة, مع تسخير أزيد من 900 إطار وعون للتدخل من الحماية  المدنية وإدارة الغابات و توفير ما يفوق عن 20 شاحنة ذات صهريج مخصصة لإخماد النيران و 8  سيارات رباعية الدفع و 24 سيارة, إلى جانب 92 آلية من مختلف  الأحجام و الأوزان تابعة لمصالح الحماية المدنية.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي