الثقافي

معرض للفنون التشكيلية للفنان طالب محمود بإقامة "جيرانيوم" بوهران

يستمر حتى أواخر أوت الداخل

أفتتح مؤخرا بإقامة "جيرانيوم" بوهران معرض للفنان التشكيلي طالب محمود تحت عنوان " لنلون الجزائر محبة وأمنا " وذلك بحضور فنانين تشكيليين محليين وعدد من محبي الفن التشكيلي، ويتضمن هذا المعرض الذي يدوم شهرين كاملين 64 لوحة من الحجمين الكبير والمتوسط أنجز معظمها سنتي 2018 و2019 وكذا 12 جدارية طول البعض منها حوالي 5 أمتار زينت جدران فضاء العرض المتشكل من طابقين.

واعتمد الفنان طالب محمود في إنجاز لوحاته على استعمال المادة الصمغية "الرزين" و تقنية مزج النحت و الحرف العربي و الألوان الزيتية وهي تقنية خاصة بهذا الفنان التشكيلي الذي يستخدم كثيرا الرموز و الآيات القرآنية في أعماله.

وقد رسم على عدد من اللوحات آيات قرآنية بتقنية "الخط البارز" تثير بجمالها الانتباه كتلك التي كتب عليها "و ما ارسلناك إلا رحمة للعاملين".

ويستوقف الزائر لهذا المعرض لوحة من الحجم الكبير بعنوان " لنلون الجزائر محبة و أمنا" طولها حوالي 5 متر وعرضها أزيد من 2 متر مزج الفنان فيها الخط العربي و الفن التشكيلي و النحت و تظهر أشكال متداخلة تدعو إلى "الحفاظ على الجزائر و زرع المحبة و السلام"، حسبما ذكره الفنان لواج.

للإشارة فإن الفنان طالب محمود البالغ من العمر 59 سنة يمارس الفن التشكيلي منذ بداية الثمانينات من القرن الماضي وشارك في العديد من المعارض الفردية و الجماعية في الجزائر و العالم العربي و إفريقيا، كما أنجز العديد من الجداريات لهيئات مختلفة على غرار شركة سوناطراك والمطار الدولي "هواري بومدين" بالعاصمة.

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي