محلي

نحو استلام 70 مجمع و17 مطعم مدرسي خلال الدخول المدرسي المقبل بالعاصمة

ضمن جهود الولاية لتحسين شروط تمدرس التلاميذ عبر مختلف الأطوار التعليمية

سيعرف الدخول المدرسي المقبل (2020/2019) بالجزائر العاصمة استلام 70 مجمع و 17 مطعم مدرسي إلى جانب 16 متوسطة و 7 ثانويات, حسبما أفاد به والي العاصمة عبد الخالق صيودة .أوضح عبد الخالق صيودة في كلمته خلال حفل تكريمي لفائدة  التلاميذ المتفوقين الذين تحصلوا على أعلى المعدلات بولاية الجزائر في شهادات التعليم الابتدائي و المتوسط و الثانوي للموسم الدراسي 2018/2019 أمس أول أنه سيتم استلام خلال الدخول المدرسي المقبل 70 مجمع و 17 مطعم مدرسي إلى جانب 16 متوسطة و 7 ثانويات و 34 قسم توسيعي بالجزائر العاصمة ضمن جهود الولاية لتحسين شروط تمدرس التلاميذ عبر مختلف الأطوار التعليمية.

وأضاف أنه في اطار التحضيرات الخاصة بالدخول المدرسي المقبل تم الانطلاق في إنجاز مشروع 98 مؤسسة تربوية عبر مختلف المقاطعات الإدارية للعاصمة وذلك بعد توفير الأوعية العقارية, مبرزا أن هاته المشاريع تم تسجيلها ضمن البرامج الإضافية التي تقع على عاتق ميزانية الولاية والبلديات لاستدراك التأخر و امتصاص الضغط داخل الأقسام. 

وافاد السيد الوالي من جهة أخرى أن العديد من المنشآت المدرسية تعرف عمليات ترميم واسعة ستمسّ جل المرافق كالإنارة دورات المياه، الطلاء لتحسين ظروف التمدرس .

و أشار الى أنه أسدى تعليمات في اطار التحضير للدخول المدرسي المقبل بضرورة الالتزام باستكمال كافة المشاريع في آجالها المحددة و المتابعة الدقيقة لبرنامج الإصلاحات التي تعرفها المؤسسات التربوية.

و قد تم خلال الحفل التكريمي الذي أقيم بمقر ولاية الجزائر وبحضور الولاة المنتدبين والأسرة التربوية ومختلف السلطات المحلية تكريم أزيد من 50 تلميذا ممن تحصلوا على أعلى المعدلات بولاية الجزائر في شهادات التعليم الابتدائي و المتوسط و الثانوي  (الباكالوريا) من بينهم تلاميذ من ذوي الاحتياجات الخاصة (معاقين حركيا).

و قال صيودة في هذا الصدد أن تكريم المتفوقين على مستوى ولاية الجزائر للموسم الدراسي لهذه السنة في الامتحانات الوطنية الثلاث من طرف مصالح الولاية هو "تكريم لتفوق هؤلاء وتميزهم وتثمين للجهد المبذول من طرف الأساتذة والأولياء", مبرزا "اننا نحتفي ليس فقط بنجاح استثمار فردي لهؤلاء التلاميذ بل بنجاح استثمار جماعي اشترك فيه كافة الفاعلين في المنظومة التربوية والأولياء".

ق. م/ وأج

 

من نفس القسم محلي