محلي

مسابقة لأفضل التطبيقات المعلوماتية للترويج الألعاب المتوسطية وهران 2021

من أجل تدارك "التأخر المحسوس" في مجال التسويق للطبعة

ستقام في ديسمبر المقبل بوهران مسابقة لاختيار أفضل التطبيقات المعلوماتية التي من شأنها المساهمة في الترويج لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستحتضنها المدينة في الفترة ما بين 25 جوان و5 جويلية 2021، حسب ما استفيد من المنظمين.

تأتي هذه المبادرة في ظل الملاحظات التي أبداها وفد اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط خلال زيارته مؤخرا إلى عاصمة الغرب الجزائري بخصوص ما وصفه بـ "التأخر المحسوس" في مجال الترويج والتسويق للطبعة ال 19 للألعاب المتوسطية التي تحتضنها الجزائر لثاني مرة في تاريخها بعدما استضافت عاصمة البلاد دورة سنة 1975، وتقام المسابقة على هامش ندوة دولية بعنوان ''المعلوماتية في خدمة السياحة المبتكرة بمدينة وهران"، وذلك من تنظيم جامعة وهران 1 ''أحمد بن بلة'' بالتنسيق مع الغرفة التجارة والصناعة الوهرانية عبر لجنتها للسياحة، كما أشير إليه.

وتهدف الندوة إلى التوصل لأفضل الطرق لضمان سياحة مستدامة لجميع الأطراف المتداخلة في القطاع سواء منها عمومية أو خاصة، وأيضا بالنسبة للمنتخبين والمسؤولين المحليين المشتغلين في هذا الميدان، يضيف نفس المصدر. وتابع بأن القائمين على هذا الملتقى يسعون أيضا لتمكين الباحثين الجامعيين والمطورين في المجالين الاجتماعي والاقتصادي لتبادل المعارف والمقاربات حول موضوع المنتدى، أملا في التوصل لأنجع الوسائل التي تسمح بترقية السياحة بوهران بالاعتماد على التكنولوجيات المبتكرة في هذا القطاع. ومعلوم أن قطاع السياحة بوهران يسجل خطوات رائدة من حيث هياكل الاستقبال التي يتم تشييدها منذ بضع سنوات ما جعل المدينة تحتل الصف الأول في عدد السياح الذين يقصدونها خلال فصل الصيف على وجه الخصوص، وفق إحصائيات حديثة للمصالح المختصة.

إلياس. ل

من نفس القسم محلي