محلي

تراجع أسعار النفط ترقبا لمباحثات تجارية بين واشنطن وبكين

بالموازاة مع ظهور بيانات أمريكية حول تراجع منصات الحفر

تراجعت عقود النفط الآجلة في بداية التعاملات الأسبوعية، أمس ترقبا لمباحثات تجارية بين الولايات المتحدة وبكين، خلال وقت لاحق الأسبوع الجاري، وسط تخوفات من تعثر في بعض البنود.

ويأتي تراجع عقود النفط الآجلة كذلك، بعد صدور بيانات، نهاية الأسبوع أشارت إلى تراجع منصات الحفر في الولايات المتحدة، ما يؤشر على تراجع في الطلب على الخام. وأوردت بيانات لـ "بيكر هيوز" الأمريكية، أن تراجعا طرأ على منصات الحفر والتنقيب بواقع 3 منصات خلال الأسبوع الماضي إلى 776 منصة. وبحلول الساعة (06:37)، هبطت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم سبتمبر، بنسبة 0.49 بالمئة أو 29 سنتا إلى 63.08 دولارا للبرميل. كذلك، تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر، بنسبة 0.25 بالمئة أو 14 سنتا إلى 56.06 دولارا للبرميل. والأسبوع الماضي، قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين إن ملفات لم يتم التوصل إلى حل بشأنها مع بكين، حتى آخر اجتماعات مشتركة عقدت، الشهر الماضي.

كما أدت التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وأيضا المخاوف بشأن ضعف النمو الاقتصادي العالمي إلى تراجع أسعار النفط وتباطأ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة بوتيرة أقل من المتوقعة في الربع الثاني مع ازدهار إنفاق المستهلكين وتعزز آفاق استهلاك النفط.

الوكالات

من نفس القسم محلي