محلي

مختصرات من الولايات

وهران: وفاة رضيعين وإصابة 15 شخصا في حادث مرور بوادي تليلات 

توفي طفلين رضيعين وأصيب 15 شخصا، أمس في حادث مرور على الطريق الوطني رقم 13 بدوار السلاطنة، بلدية لبوفاطيس دائرة وادي تليلات في آرزيو. الحادث تمثل في اصطدام بين سيارتين سياحيتين، أدى إلى وفاة رضيعين توأمين يبلغان من العمر 18 شهرا. بالإضافة إلى إصابة 15 شخصا، تتراوح أعمارهم ما بين سنة و40 سنة، من ضمنهم 7 فتيات إصاباتهم متفاوتة الخطورة. وتنقلت مصالح الحماية المدنية على جناح السرعة لموقع الحادث من اجل اسعاف المصابين واجلاء الضحايا في حين فتحت مصالح الأمن تحقيق من أجل معرفة ملابسات الحادث وأسبابه.

 

العاصمة: وفاة عامل سقط من الطابق الرابع بمخزن للحبوب في ميناء الجزائر

لقي عامل باتحادية تعاونيات الحبوب للجزائر وسط وحدة ميناء الجزائر حتفه بعد سقطوه من الطابق الرابع في أحد مخازن الحبوب على مستوى الميناء وحسب المعلومات المتوفرة فإن الضحية الذي لم يتجاوز العقد الثالث من عمره، يقطن بمنطقة عين السبت بين سطيف وجيجل قد لقي حتفه أمس على إثر سقوطه من الطابق الرابع لمخزن الحبوب وجاءت حادث السقوط حسب ذات المصادر بسبب انعدام معايير الأمن والسلامة على مستوى المخزن الذي يتكون من 12 طابق حيث وبمجرد وصول العامل للطابق الرابع حتى انهارت به السلالم. وتجدر الإشارة إلى أن العامل يشتغل خصيصا داخل المخازن من اجل استرجاع كميات القمح الضائع اثناء عملية الإفراغ.

 

الأغواط: شاب يلقى حذفه على إثر لسعة عقرب 

توفي ليلة الأحد إلى الإثنين، شاب يبلغ من العمر 30 سنة بلسعة عقرب ببلدية تاويالة في الأغواط. وأفاد مصدر محلي، أنه رغم تحويله للنقاط الصحية بتاويالة وبريدة غير أنه لفظ أنفاسه. وتفيد مصادر أخرى، أنه يتم تسجيل نقص في المصل المضاد للسعات العقارب بالعيادات والمراكز الصحية، مع الإشارة أنه تم تسجيل أكثر من 380 لسعة عقرب منذ مطلع السنة الجارية أغلبها خلال شهري جوان وجويلية.

 

الطارف: حجز 430 قرص مهلوس 

تمكنت عناصر الأمن بولاية الطارف من حجز 430 قرص مهلوس وتوقيف شخصين ينحدران من ولايتي بجاية وبرج بوعريريج أحدهما مسبوق قضائيا يبلغان من العمر 30سنة بتهمة ترويج المخدرات، وحسب بيان لهذا السلك النظامي فان العملية جاءت بعد توقيف مركبة في مخرج عاصمة الولاية كانت متجهة الى قرية عين خيار. أين كان الموقوفان يسلكان طرقا إجتنابية للفرار من حواجز الأمن وأثناء تفتيشهما تم العثور على 43 مشط تحتوي على 430 قرص مهلوس. وينشط المشتبه فيهما على مستوى أحياء مدينة الطارف كونهما غريبين عن الولاية باستعمال مركبة. ليتم تقديمهما امام نيابة محكمة الطارف التي أمرت بإيداعهما الحبس المؤقت.

 

خ. س

من نفس القسم محلي