محلي

تخصيص 400 مليون دج للشطر الأول من مشروع حماية المدينة من الفيضانات

ورقلة:

تم تخصيص 400 مليون دج لانجاز الشطر الأول من مشروع حماية الضاحية الغربية من مدينة ورقلة من الفيضانات، وذلك في إطار البرنامج القطاعي للتنمية لسنة 2019، حسبما علم من مديرية الموارد المائية للولاية.

ويتضمن الشطر الأول من هذا المشروع الذي حددت مدة انجازه بعشرة أشهر إنشاء بهذه المنطقة من المدينة قناة تمتد على طول 4.000 متر لاستقبال مياه الأودية والشعاب المحيطة بالجهة والتي تتشكل أثناء التساقط الغزير للأمطار مما يحول دون إغراق السكنات وغيرها من المرافق بالمياه وما قد يترتب عن ذلك من نتائج وخيمة، مثلما أشار إليه.

كما سيتم في إطار هذا المشروع الذي كانت أشغاله قد انطلقت في ابريل المنقضي انجاز مجموعة من المنشآت الفنية المتمثلة خاصة في جسور صغيرة تسمح أثناء الفيضانات بالمرور الآمن للسيارات والراجلين على حد سواء، يضيف المصدر.

ومن المنتظر أن يصل الطول الإجمالي لهذه القناة إلى أكثر من 7.000 متر طولي وهي ستكون مفتوحة في بعض أجزائها ومغطاة في بعض أجزائها الأخرى القريبة من الوحدات السكنية وذلك تفاديا لأي أخطار يمكن حدوثها، كما تم توضيحه.

وسيتم تكملة الشطر الثاني من هذا المشروع والمقدرة تكلفه ب 2ر1 مليار دج عند الانتهاء من الأشغال الحالية وفقا لمديرية الموارد المائية بالولاية.

يشار إلى أن مشروع حماية الضاحية الغربية من مدينة ورقلة من الفيضانات كان قد جرى إطلاقه خلال سنة 2013  إلا أن الأشغال سرعان ما توقفت لأسباب تقنية.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي