محلي

حجز كمية من المشروبات الكحولية والأقراص المهلوسة بولايات الغرب

في إطار محاربة الاتجار غير الشرعي للخمر والمخدرات

تمكنت مصالح الشرطة والجمارك في كل من ولايتي سيدي بلعباس وتلمسان من توقيف شبكات للمتاجرة بالمواد الكحولية دون رخصة مع حجز حوالي 3700 وحدة كحولية وأكثر من 200 قرص مهلوس. 

وألقت قوات الشرطة بالأمن الحضري الأوّل بسيدي بلعباس القبض على شخصين من بينهم امرأة في العقد الخامس والثالث من العمر بعد تورطهما في الحيازة على المشروبات الكحولية قصد المضاربة مع انعدام السجل التجاري والحيازة على الأقراص المهلوسة حيث تم حجز 3200 وحدة خمر و200 قرص مهلوس من مختلف الأنواع كانت موجهة للترويج بمدينة سيدي بلعباس.

وحسب بيان لذات السلك النظامي أمس فإن حيثيات القضية تعود إلى استغلال قوات الشرطة بالأمن الحضري الأوّل لمعلومات مفادها حيازة شخصين لكميات معتبرة من المشروبات الكحولية والأقراص المهلوسة قصد المتاجرة فيها بطريقة غير شرعية. لتباشر المصلحة بفتح تحقيق للكشف عن ملابسات القضية، حيث تمكنت من توقيف المتورطين. اللذان كانا يستغلان مسكنهما الشخصي لتخزين كميات كبيرة من المشروبات الكحولية والأقراص المهلوسة اين توقيف المتهمين اللذان من بينهم امرأة مع حجز الوحدات المتواجدة بذات المسكن.

من جهة اخري وفي سياق منفصل تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للجمارك، لمكافحة المخدرات بتلمسان، نهاية الأسبوع المنصرم، من حجز 504 وحدة من المشروبات الكحولية مختلفة الأنواع والأحجام، وحسب بيان لذات السلك النظامي فأن البضاعة كانت محملة على متن سيارة من نوع "بيجو 208"، تابعة لوكالة كراء السيارات.

وتمت العملية تمت على إثر كمين بالطريق الوطني "رقم 98"، مدخل الغزوات في تلمسان. حيث تم توقيف سائق السيارة، وحجز الكمية الموجودة من المواد الكحولية مع إحالته على الجهات القضائية المختصة.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي