محلي

مختصرات من الولايات

العاصمة: انقطاع المياه ببلدية عين البنيان غدا 

أعلنت مؤسسة سيال عن انقطاع المياه الشروب ببلدية عين البنيان بداية من يوم غد الثلاثاء. وحسب بيان للمؤسسة فإن الانقطاع يأتي في إطار حماية المياه الشروب من التسربات على مستوى بلدية عين البنيان. كما ستقوم سيال بأعمال الصيانة ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء من السادسة مساء الى السادسة صباحا على مستوى الخزان الرئيسي. حيث تتمركز الأشغال على مستوى مركب تحلية المياه بالمنظر الجميل بعين البنيان مما يؤدي إلى تعليق التوزيع بالمياه الشروب بعين البنيان

 

قسنطينة: وفاة شخص بطلق ناري في حفل زفاف

لقي شخص في الثلاثينات من العمر حتفه ليلية أمس الأول، بعد تعرضه لطلق ناري طائش خلال حفل زفاف. أقيم بقاعة الافراح مسايا بحي الدقسي عبد السلام. وحسب مصادر فإن الضحية يدعى "ح.م" وهو عم العريس أصيب على مستوى البطن. جراء تعرضه لطلق ناري غير مقصود من ابن أخيه ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة أدت إلى وفاته بعين المكان قبل وصول سيارة الإسعاف. كما تدخلت فرقة الحماية المدنية ونقل الضحية الى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى إبن باديس الجامعي. ومن جهته المصالح الأمنية فتحت تحقيقا بتحديد ملابسات الحادثة الأليمة.

 

البيض: حجز 5 قناطير من الكيف المعالج 

ضبطت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، ببوسمغون، ولاية البيض، كمية ضخمة من الكيف المعالج تُقدر بخمسة قناطير. وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، أمس فقد تم حجز هذه الكمية الهائلة من الكيف المعالج، على متن مركبة رباعية الدفع. من جهة أخرى، ضبطت مفرزة الجيش، مركبة رباعية الدفع و10 أكياس من خليط خام الذهب والحجارة ببرج باجي مختار. في حين ضبط حراس السواحل بالقل، ولاية سكيكدة 11 قارورة أكسجين و5 بدلات غطس ومعدات أخرى للغطس والصيد المحظور للمرجان.

 

بجاية: حجز قرابة قنطارين من اللحوم البيضاء الفاسدة 

تمكنت عناصر الشرطة لأمن دائرة بني معوش التابعة لأمن ولاية بجاية، من حجز كمية من اللحوم البيضاء موجهة للتسويق تقدر بـ 192 كلغ، غير خاضعة للشروط المعمول بها عملية الذبح والنقل والتوزيع. وقد تمكنت ذات المصالح من حجز اللحوم البيضاء حسب بيان لها أمس إثر دوريات مراقبة وتفتيش عبر شوارع مدينة بني معوش ومداخلها. حيث تّم توقيف مركبة من نوع هيونداي غير مجهزة بغرفة التبريد وبعد مراقبتها وتفتيشها، تم العثور على كمية من اللحوم البيضاء غير خاضعة للشروط المعمول بها في عملية الذبح النقل والتوزيع. قد تبين بعدها اخضاعها للطبيب البيطري، أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري. ليتم إتلافها وردمها بمادة الجير، وقد تم تحويل صاحب السلعة إلى الجهات المختصة من أجل استكمال الإجراءات.

 

خ. س

من نفس القسم محلي