محلي

مختصرات من الولايات

البليدة: توقيف أفراد شبكة للمتاجرة بالمخدرات 

 تمكنت مصالح أمن دائرة العفرون بولاية البليدة من الإطاحة بشبكة مختصة في المتاجرة بالمخدرات وحجز قرابة 48 كلع من الكيف المعالج، حسب ما افاد به بيان لمصالح الامن. وأوضح ذات المصدر ان هذه الشبكة تتكون من أربعة أشخاص مشتبه فيهم، كما تم حجز 47 كيلوغرام و900 غرام من مادة الكيف المعالج. مشيرا ان عملية التوقيف تمت على إثر "استغلال معلومات وتحريات معمقة من قبل عناصر الشرطة القضائية لأمن دائرة العفرون بشأن وجود شبكة إجرامية مختصة في الإتجار غير الشرعي بالمخدرات تنشط على مستوى مدينة العفرون وتستعمل في تنقلاتها مركبة ذات ترقيم أجنبي". وعلى إثر مواصلة مجريات التحقيق في القضية تم توقيف باقي أفراد الشبكة والمقدر عددهم بثلاثة أشخاص مشتبه فيهم وحجز مركبتين سياحيتين. وبعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم أفراد الشبكة أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا.

 

عنابة: الإطاحة بعصابة لسرقة المواشي 

تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة، نهاية الأسبوع الماضي من وضع حد لشبكة إجرامية تحترف سرقة المواشي على مستوى ولاية عنابة متكونة من أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 25 و37 سنة. العملية جاءت بعد تحريات وحدات الدرك الوطني، بعدة عمليات سطو استهدفت الموالين وأصحاب المواشي بكل من بلديتي سرايدي وعين الباردة. حيث أن هذه العصابة تقوم بترصد الرعاة واختيار الوقت المناسب لتقوم باقتحام الاسطبلات والاستلاء على الماشية مستغلة اقتراب عيد الأضحى. تم توقيف أفراد العصابة وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة وفي المقابل وفي هذا الإطار المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعنابة، سطرت مخططا خاصا بتأمين أيام عيد الأضحى واتخاذ جميع الإجراءات. فيما يخص مراقبة نقل الماشية بالإضافة إلى تأمين أسواق المواشي ومراقبة مداخلها ومحيطها بالتنسيق مع جميع المصالح المعنية.

 

غليزان: جريمة قتل مروعة يروح ضحيتها كهل على يد سكير 

اهتزت بلدية سيدي أمحمد بن علي وضواحيها في غليزان صباح أمس على وقع جريمة شنعاء راح ضحيتها كهل يقارب 50 سنة يقطن بحي سي طارق، بعدما طعنه سكير بخنجر على مستوى القلب أمام مقر بيته، ليلفظ آخر أنفاسه بمستشفى مازونة، تاركا أرملة وثلاثة أيتام. وحسب أصداء من محيط عائلة الضحية فأنه في حدود الساعة منتصف الليل سمع الضحية صوتا مرتفعا في الخارج يلفظ صاحبه الذي كان سكيرا كلاما بذيئا يندى له الجبين، فخرج ليطلب منه الكف عن الكلام النابي الذي يخرج من فمه، وأن ثمة عائلات وجب احترامها، وفي غفلة منه أخرج السكير خنجرا وطعنه على مستوى القلب، تاركا إياه غارقا في دمائه، ليهرع أهل الحي ويبلغوا الشرطة التي ألقت القبض على الجاني، فيما لا يزال جاريا.

 

خ. س

من نفس القسم محلي