الثقافي

العرض العام لمسرحية " الخيمة " في سبتمبر القادم

وهران:

ستقدم تعاونية "ورشة الباهية" العرض العام لمسرحيتها الجديدة" الخيمة " مع منتصف شهر سبتمبر القادم بالمسرح الجهوي "عبد القادر علولة" بوهران حسبما علم لدى مخرج هذا العمل الفني.

و في هذا الإطار ستشرع مع مطلع شهر أغسطس القادم في قراءة النص و القيام بالتدريبات و ذلك بعد أن تم إجراء " الكاستينغ" لاختيار الممثلين لتجسيد هذا العمل فوق الخشبة كما أضاف سعيد بوعبد الله رئيسا لجمعية المذكورة.

وقال المخرج ان المسرحية تعالج إشكالية الأصالة و المعاصرة في المجتمع العربي من خلال قصة عائلة تتكون من أخوين و أخت حيث يعتبر الأكبر محافظا و متشبثا بالماضي و الثاني يعشق كل ماهو عصري. وفي ظل الصراع الدائر بينهما  تحاول أختمها التوافق بينهما و لم شمل الأسرة.

و سيعتمد في هذا الإنتاج الجديد الذي ألفه أحمد قارس و سيؤديه الممثلون عوني أحمد و إيمان سعيدة و إبراهيم جدي بعض الآلات الموسيقية على غرار البندير و القيثارة.

للإشارة تحوز تعاونية "ورشة الباهية" على رصيد من الأعمال المسرحية التي نالت إعجاب الجمهور و النقاد من بينها " أنا و المارشال" و "بدون عنوان" و " الجرس"، كما تحصلت ذات التعاونية على جوائز في التظاهرات المسرحية بالجزائر و المغرب و تونس.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي