محلي

الإطاحة بسارق مجوهرات من مسكن عائلي

سكيكدة:

تمكنت مصالح الأمن الخارجي حمادي كرومة بأمن ولاية سكيكدة من توقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة، تورط في عملية سرقة طالت مسكن عائلي.

وتعود حيثيات القضية إلى تلقي مصالح أمن ولاية سكيكدة بلاغا عبر الخط الأخضر 48-15 من طرف إحدى المواطنات تقطن ببلدية حمادي كرومة مفاده تعرض منزلها للسرقة.

وبعد تلقي النداء توجهت قوات الشرطة إلى عين المكان رفقة عنصر تحقيق الشخصية لإجراء معاينة ميدانية لمنزل الضحية، والتي بينت وجود تمزق على مستوى ستار بلاستكي بشرفة المنزل، ما وضع الضبطية القضائية أمام احتمالية قيام المشتبه به بالولوج إلى المنزل عبر شرفة المنزل لتنفيذ عملية السرقة ليتم بعدها فتح تحقيق في القضية.

مجريات التحقيق وبعد جرد المسروقات تبين أنها عبارة عن مجوهرات من المعدن الأصفر قدرت قيمتها الإجمالية بأكثر من 200 مليون سنتيم، وبتكثيف عمليات البحث والتحري الميداني، أسفر العملية عن تشخيص مشتبه فيه بالقضية، والذي تم توقيفه وتحويله لمقر الأمن الحضري الخارجي حمادي كرومة لاستكمال التحقيق، الذي بين أن المعني استغل خروج عائلة الضحية للاحتفال بفوز الفريق الوطني وتأهله عقب مباراة النصف النهائي، ليقوم بتسلق جدران المنزل والقيام بعملية السرقة، ليقوم بعدها بإخفاء المسروقات بممر للسكة الحديدية بين الأحراش والتي استطاعت الضبطية القضائية تحديده واسترجاع جميع المسروقات .

وبعد استكمال ملف الإجراءات القضائية، تم تقديم المشتبه به أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة سكيكدة، الذي أصدر في حقه أمر إيداع الحبس المؤقت بعد متابعته بتهمة السرقة من داخل منزل بتوافر ظرفي الليل والتسلق.

وداد. ع

من نفس القسم محلي