محلي

تفكيك شبكة إجرامية وحجز 72 كلغ من الكيف بوهران

يقودها بارون مخدرات مسبوق قضائيا

تمكنت عناصر من أمن دائرة بوتليليس بوهران، من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمخدرات وقد تّم حجز 72 كلغ من الكيف المعالج، مركبتين، قارب صيد، منظار ومبلغ مالي يعتبر من عائدات الاتجار بالمخدرات.

العملية وحسب بيان لذات السلك النظامي تمت استغلالا لمعلومات، تفيد بتحضير العصابة الإجرامية، المتكونة من 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 55 سنة من بينهم "بارون" ومسبوق قضائيا لنقل كمية معتبرة من المخدرات من منطقة البرج الابيض إلى مدينة وهران مرورا لدائرة بوتليليس. أين تّم وضع خطة محكمة التنفيذ من خلال عمليات ترصد ومراقبة التحركات العصابة أسفرت بعد نصب حاجز أمني في ساعات متأخرة من الليل بمدخل دائرة بوتليليس عن توقيف سيارة من نوع رونو نيقان كان على متنها شخصين، وحجز كمية المخدرات.

كما تم استرجاع مبلغ من عائدات المتاجرة بالمخدرات قدرت ب 4 ملايين سنتيم، وتم الإطاحة بباقي افراد العصابة الذين كانوا على متن سيارة كانت مهمتهم تأمين الطريق لمرور السيارة الاولى، وبعد تمديد الاختصاص بعد استصدار إذن من وكيل الجمهورية تم حجز قارب صيد ملك للمتهم الرئيسي كان متواجدا على مستوى منطقة البرج الابيض كان يستغل في نقل السموم.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي