محلي

مختصرات من الولايات

تيارت: وفاة شاب وإصابة شخصين آخرين في حادث انقلاب سيارة

لقي شاب يبلغ من العمر 28 سنة، حتفه وأصيب شخصين آخرين، في حادث انحراف وانقلاب سيارة "سامبول"، أمس، الحادث وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 14، في جزئه الرابط بين بلديتي ملاكو ودروسة بولاية تيارت. ومن جهتها، تدخلت الوحدة الثانوية لدائرة مدروسة، لنقل المتوفي والجرحى إلى القطاع الصحي ببلدية ملاكو.

 

تيزي وزو: الحماية المدنية تستنجد بالمروحيات لإخماد الحرائق 

شبت مساء أمس الأول، حرائق بمناطق مختلفة من ولاية تيزي وزو، 9 منها قوية استدعت استعمال مروحيات في عملية الإخماد. واضطرت مصالح الحماية المدنية لاستعمال مروحيتين قاصفتين تابعتين للوحدة الجوية للحماية المدنية، في عملية إخماد ألسنة النيران التي اشتعلت مساء بالحظيرة الوطنية "تالة ڤيلاف" ببلدية بوغني، وهي منطقة تسودها غابات كثيفة، حيث تواصلت عملية الإطفاء حتى الليل. وأشارت مصالح الإطفاء أن، 23 حريقا تم تسجيلها خلال الفترة المسائية من يوم الثلاثاء. فعلاوة على الحريق المهول الذي اشتعل بالحظيرة الوطنية "تالة ڤيلاف"، فإن بقية الحرائق مست عدة بلديات كذراع بن خدة، عين الحمام، تيڤزيرت وواضية.

 

الطارف: انتشال جثة شخص كان مفقودا بأحد الشواطئ 

تم انتشال جثة شخص كان مفقودا بمنطقة صخرية غير محروسة تقع بحوالي 200 متر بشاطئ البطاح بالطارف حسب ما من مصالح الحماية المدنية بالولاية. وأوضح نفس المصدر أن الضحية الذي يبلغ من العمر 27 سنة وينحدر من ولاية سوق أهراس عثر عليه بعد ظهر أمس الأول غير بعيد عن المكان الذي غرق فيه حيث أن ثلاثة أشخاص لآخرين كانوا برفقته فتاتين وشاب من تبسة تم إسعافهم مساء الأحد الماضي. وقد تم تحويل جثة الغريق وهي الحالة السادسة من نوعها منذ افتتاح موسم الاصطياف 2019 في 1 جوان الماضي بولاية الطارف على المصلحة المعنية بمستشفى دائرة بن مهيدي وفقا لنفس المصدر. وقد تم إنقاذ الأشخاص الثلاثة الآخرين من موت كاد يكون محققا والذين وصفت حالاتهم بـ"الحرجة" و نقلهم إلى مصلحة الإستعجالات بمستشفى دائرة بن مهيدي.

 

خ. س

من نفس القسم محلي