محلي

إطلاق مشروع لإنجاز أكثر من 500 مسكن بسيدي بلعباس

الصيغة الجديدة الترقوي الإيجاري

سيتم إطلاق مشروع لإنجاز 512 مسكن من  الصيغة الجديدة الترقوي الإيجاري عبر ست بلديات بولاية سيدي بلعباس حسب ما  كشفه والي الولاية أحمد عبد الحفيظ ساسي.

أوضح المسؤول أن السلطات المحلية وضعت آخر الترتيبات للشروع فعليا في إنجاز  هذه الحصة السكنية بصيغة الترقوي الإيجاري الجديدة التي تم الإشارة إليها بصفة  مقتضبة في قانون المالية لسنة 2018.

و أضاف أنه في إطار مشروع إنجاز 750 مسكن ترقوي مدعم, بادرت السلطات المحلية  بإدراج حصة ب  512 مسكن ترقوي إيجاري متوافق مع هذا البرنامج في نفس المواقع، و تتوزع هذه الحصة السكنية الجديدة على مستوى بلدية سيدي بلعباس عبر مواقع  طريق تسالة و طريق تنيرة و الطريق الاجتنابي الشمالي إلى جانب بلديات كل من  تلاغ و مصطفى بن براهيم و سفيزف و بن باديس و سيدي لحسن, حسبما أوضحه ساسي.

و قد تم اختيار 22 مرقيا عقاريا ممن يلتزمون بتعهداتهم لإنجاز هذه الحصة  السكنية التي تعد العملية الأولى على المستوى الوطني, باعتبار أن ولاية سيدي  بلعباس نموذجية في مجال تجسيد البرامج السكنية من مختلف الصيغ, حسب ما أضافه  الوالي الذي اشار إلى أن السعر المرجعي لهذه الصيغة الجديدة لم يحدد بعد.

و دعا والي الولاية المرقين العقاريين إلى الالتزام بتعهداتهم و التحلي  بالمصداقية في تجسيد هذه المشاريع السكنية لتلبية تطلعات المواطنين مشيرا إلى  أن السلطات المحلية ستعمل على تدليل كل العقبات الإدارية و التنقية لتسريع  عملية تجسيد هذه المشاريع السكنية و تفادي أي مشاكل، وفيما يتعلق بتوزيع السكنات, تم بولاية سيدي بلعباس توزيع أكثر من 2.700 وحدة سكنية من مختلف الصيغ عبر عديد بلديات الولاية منذ بداية سنة 2019. و يرتقب توزيع حصة سكنية أخرى تقدر ب  3300 وحدة من صيغة العمومي الإيجاري عبر مختلف الدوائر و ذلك قبل نهاية السنة الجارية. للإشارة عرف معدل شغل السكن تحسنا ملحوظا بولاية سيدي بلعباس بفضل المشاريع  السكنية المسجلة مؤخرا و المستلمة و الموزعة حيث بلغ 4,2 بالمائة.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي