الثقافي

مهرجان بلاكاوت: "تعزيــــــــز للموسيقى الإلكترونية وللجزائر"

يعتبر أول تظاهرة في الجزائر تعنى بهذه الموسيقى

    • "مايتي ريكوردس" فرصة للمواهب الجديدة الجزائرية

 

يعود مهرجان بلاكاوت للموسيقى الإلكترونية، في سنته السابعة على التوالي، ليرفع من سقف طموحاته عاليا، خاصة بعد أن قررت وكالة ثيرد أدفرتايسينج THIRD ADVERTISING المنظمة للمهرجان، استضافة عدد من الفنانين الأجانب، على رأسهم خامس أحسن ممزجة أقراص في العالم "جيوسي أم" لتقديم عروض موسيقية  للمرة الأولى في إفريقيا.  

قبل الحديث عما ينتظركم يوم 27 جويلية الجاري من المهم التذكير بالنسخة المصغرة  للبلاكاوت، التي تم تنظيمها خلال شهر رمضان بـ ملعب كرة المضرب THE GREEN، والتي كانت موعدًا شبابيا بامتياز حققت تذاكرها مبيعات قياسية في ظرف 48 ساعة، بحضور أكثر من ألف شاب محب للموسيقى الإلكترونية.    

المشروع حسب القائمين عليه يعود للسنة الثانية على التوالي، بث خلال شهر رمضان الفضيل على قناة بلاكاوت على اليوتيوب، امتزجت فيه الموسيقى، المتعة والإبداع في ومضة حملت اسم "نبلاكاوتي"، تراوحت مدتها ما بين 3 و5 دقائق، تمكن من خلالها فريق بلاكاوت من تعريف جمهوره الشغوف بالموسيقى الإلكترونية، بفنانين، ممثلين، صحفيين على طريقتهم الخاصة من خلال طرح مجموعة من الأسئلة التي تخص شخصيتهم، مجالهم، وأسئلة عامة.. ليجيبوا عنها إما بالإثبات "نبلاكاوتي" أو النفي "ما نبلاكاوتيش". وعرف الموسم الثاني، مشاركة العديد من الوجوه المعروفة على الساحة الجزائرية في مختلف المجالات على غرار نوميديا لزول، إيناس عبدلي، يوسف زروطة، جام، كمال بوعكاز، الموسطاش... وغيرهم.

بفضل جمهورنا الوفي-يضيف المصدر-، بات مشهد الموسيقى الإلكترونية يعرف تطورًا ملحوظًا في الساحة الموسيقية السائدة في الجزائر، وها نحن اليوم بعد بضع سنوات من العمل الشاق والجماعي، يمكننا استقبال إحدى أفضل ممزجات الأقراص "ديجات" في العالم والتي سيستمتع الجمهور بعروضها الموسيقية على أربعة أقراص وبدون سماعات، "جيوسي أم" Juicy  M التي تم اكتشافها بفضل نشرها لمقاطع فيديو على الأنترنت، هي اليوم في أوج عطائها المهني بعد توقيعها مع شركة الإنتاج الضخمة  "سبينين ريكورد " Spinnin Record. 

مهرجان بلاكاوت، يعود في طبعته الدولية، ويعدكم بتجربة فريدة من نوعها، فالإضافة إلى استقبال واحدة من أفضل ممزجات الأقراص في العالم، سنستقبل أصحاب أفضل مبيعات للموسيقى الإلكترونية في صربيا "ديفولي وماركاورد"  Divolly & Markward  بعد جولتهم الفنية عبر مختلف المهرجانات العالمية في عدة دول، ليحطوا الرحال يوم السبت 27 جويلية في مهرجان بلاكاوت للمرة الثالثة.

ولأن مهرجان بلاكاوت، يفتح أبوابه لجميع الفاعلين والناشطين في المجال الموسيقي، سيكون الجمهور على موعد مع عروض مميزة فريدة من نوعها مع كل من جام DJAM، بي أم دي BMD، بالإضافة إلى ريدبوص REDBOSS أين سترونهم لأول مرة في طابع جديد ومختلف. 

وبعد عام من النجاحات، يعود منظميْ مهرجان بلاكاوتZakfreestyler  و Ihan مرة أخرى هذه الطبعة، وهما أكثر شوقا من أي وقت مضى للالتقاء بجمهور المهرجان الوفي لهما منذ سنوات.

فخرنا هو فخر لبلدنا، لذلك سعداء باستقبال خامس أحسن ممزجة أقراص في العالم لأول مرة في إفريقيا، وكذا ديجي ماج أفريكا DJ Mag Africa التابع للموقع العالمي ديجي ماج المتخصص في تصنيف ممزجي الأفراص عبر العالم، وكذا تغطية الأخبار والمهرجانات العالمية الخاصة بالموسيقى الإلكترونية، والذي اختار مهرجان بلاكاوت، ليكون أول حدث موسيقي يغطيه في إفريقيا. 

وجدد المصدر التأكيد على أنه سعيا منهم إلى تطوير الموسيقى الإلكترونية في الجزائر، نعمل جاهدين منذ سنوات على اقتناص الفرص لاكتشاف المواهب، وفي هذا الصدد سيكون الشباب الموهوب الشغوف بالموسيقى الإلكترونية، على موعد يوم 26 جويلية مع ياسين قراتي Yacine Graty مسير شركة الإنتاج التونسية الشهيرة "مايتي ريكوردس" Mighty Records، الذي سيعمل على اكتشاف المواهب الجديدة المهتمة بهذا النوع الموسيقي، وكذا المنتجين الجزائريين المبدعين، أين سيستمع لأعمالهم وانتاجاتهم الموسيقية، لتكون لتوجيههم ومساعدتهم على تجاوز حدود بلدهم وتطوير مسارهم المهني، ولما لا التوقيع في شركة انتاج مهنية ذات صيت دولي، كما سيشارك "قراتي" في مهرجان بلاكاوت بعرض حصري ومميز. 

وحرص المنظمون على مهرجان بلاكاوت على بيع التذاكر في عدة نقاط بيع لحجز الأماكن مسبقا وتفادي الازدحام والانتظار المطول يوم المهرجان، حيث يمكن اقتناء التذاكر من: صونصاصيون ديفيدي عين الله، أكوافورلاند، ديفرد المركز التجاري باب الزوار، كوفي إن سيدي يحي، le Voinot  شارع عبد الرزاق عبد السلام ساكري كور. 

كما بإمكان جمهور البلاكاوت شراء تذاكره عن طريق بضع نقرات، بكل سهولة، عن طريق موقع جوميا الجزائر، متوفر في 16 ولاية، توصيل سريع ومجاني بالإضافة إلى مفاجأة عند الاستلام. 

مريم. ع

 

من نفس القسم الثقافي