محلي

الإطاحة بشبكة مختصة في تزوير العملة الوطنية وحجز 3 ملايير سنتيم مزورة

تتكون من 3 أشخاص فيما لا تزال التحقيقيات جارية لتوقيف باقي العصابة

تمكن أفراد الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالسانيا بوهران من الإطاحة بشبكة وطنية مختصة في تزوير العملة الوطنية متكونة من 3 أشخاص وحجز مبلغ مالي مزور بالعملة الوطنية بقيمة 9ر2 مليون دينار.

وحسبما علم أمس من ذات السلك الأمني تعود حيثيات القضية إلى تاريخ 17 جويلية الجاري بناء على معلومات وردت إلى ذات المصالح مفادها وجود شخصين يحوزان على مبلغ مالي من العملة الوطنية مزور لغرض طرحه بسوق الجملة المخصص لبيع الخضر والفواكه ببلدية الكرمة، وعليه تم وضع خطة محكمة من خلال تشكيل أمنى ثابت وأخر متحرك لترصد تحركات المشتبه فيهم.

ومكنت هذه التحريات من تحديد مكان وجود هؤلاء الأشخاص الذين كانوا على متن سيارة نفعية مغطاة معبأة بالبطيخ الأصفر على مستوى الطريق الولائي رقم 33 الرابط بين بلديتي السانيا ومسرغين.

وتم وضع نقطة مراقبة بعين المكان أفضت الى توقيفهما، كما اشير إليه. وعند تفتيش المركبة تم العثور على المبلغ المالي المزور من العملة الوطنية من فئتي 1000 دج و2000 دج ليتم توقيفهما واقتيادهما إلى مقر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالسانيا من اجل مواصلة التحقيق والذي أسفر عن توقيف متورط ثالث في القضية. وقد مكنت هذه العملية النوعية من حجز قرابة 1 مليون دج من فئة 1000 دج و92ر1 مليون دج من فئة 2000 دج وآلة نسخ (طابعة) وقاطعة ورق وهواتف نقالة حسب نفس المصالح التي أشارت إلى أن التحقيق في القضية لا يزال جاريا.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي