محلي

تخصيص1.5مليار دينار للتهيئة الحضرية بلدية الأبيض سيدي الشيخ

ستوجه أغلبها لتهيئة شبكة المياه الشروب

تم تخصيص 1.5مليار دينار للتهيئة الحضرية لبلدية  الأبيض سيدي الشيخ أقصى جنوب ولاية البيض حسبما علم لدى رئيس  دائرة الأبيض سيدي الشيخ، و أفاد فيصالي مكي أن هذا الغلاف المالي المرصود للبلدية في إطار صندوق  الضمان والتضامن للجماعات المحلية سيشمل عمليات تجديد شبكات المياه الصالحة  للشرب عبر 12 حيا سكنيا على غرار حي الشهداء و حي تواز بحوص و الحي الغربي و  حي الاستقلال وشارع أول نوفمبر و غيرها من الأحياء التي ستشملها العملية و  التي تشرف عليهما مديرية الموارد المائية.

و أضاف المتحدث أنه من المنتظر أن تنطلق الأشغال قريبا و ذلك بعد الانتهاء  الكلي من الإجراءات الإدارية التي هي حاليا في مرحلة جد متقدمة.

كما سيتم في نفس الإطار تجديد شبكة التطهير عبر 9 أحياء على غرار حي 75 مسكنا  و حي الشهداء وشارع الأمير عبد القادر و بالقرب من ضريح سيدي الحاج الدين و حي الاستقلال, وفقا لذات المصدر.

و أبرز ذات المسؤول أن الهدف من تجديد شبكتي المياه الصالحة للشرب وشبكة  التطهير هو القضاء على كل النقاط السوداء عبر الأحياء المذكورة.

و أشار إلى أنه فور الانتهاء من العمليتين المذكورين سيتم الانطلاق في عملية تزفيت الطرقات عبر 9 أحياء وانجاز الأرصفة عبر 12 حيا من أحياء هذه الجماعة المحلية.

كما سيتم تثبيت شبكة الإنارة العمومية 16 تجمعا سكنيا و ذلك في أطار تحسين الظروف المعيشية للسكان و تغيير وجه المدينة نحو الأفضل و إعطاء دفع للتنمية المحلية للبلدية حسب ذات المتحدث.

و لتشجيع النشاط الفلاحي بالمنطقة الفلاحية "الرقبة" التي تبعد عن مقر بلدية  الأبيض سيدي الشيخ ب 12 كلم, تم تخصيص غلاف مالي قدره 200 مليون دينار  للانطلاق في عملية تزفيت الطريق الرابط بين هذه المنطقة الفلاحية و مركز  البلدية من أجل تشجيع النشاط الفلاحي بهذه المنطقة.

للتذكير, فإن البلدية تعرف حاليا أيضا عمليات تزفيت لشبكة الطرقات الحضرية عبر عدد من الأجزاء من احياء البلدية و ذلك في إطار تحسين الوجه الحضري لهذه الجماعة المحلية.

ق. م

من نفس القسم محلي