محلي

مختصرات من الولايات

العاصمة: اضطراب في التموين بالمياه الشروب اليوم

ستشهد بعض بلديات الجهة الشرقية للعاصمة اضطرابا في التزوّد بالمياه الصالحة للشرب اليوم الثلاثاء وأفاد بيان لمؤسسة سيال أنه في إطار الحفاظ على نوعية المياه الموزعة ستقوم سيال بأعمال تنظيف للقناة الرئيسية للتوزيع. حيث ستؤدي هذه الأشغال إلى اضطرابات بالتموين بالمياه الصالحة للشرب على مستوى أحياء بلديتين بالعاصمة. على غرار بلدية الحراش على مستوى حي بلفور، المنظر الجميل، وحي ارماف، بالإضافة إلى بلدية المحمدية على مستوى حي ليدون، وحي 618 مسكن، وأضاف البيان أن عودة التوزيع المنتظم للمياه ستكون تدريجية بداية من انتهاء الأشغال.

 

إليزي: وفاة سيدة بلسعة عقرب ببلدية برج الحواس

تتواصل حصد الأرواح البشرية البريئة بالجنوب، باللسع العقربي، أين لقيت سيدة حتفها بعد لسعة عقرب لعقارب بمنطقة تبكات ببلدية برج الحواس. وتعد هذه الحالة الثانية خلال هذا الأسبوع بعد وفاة طفلة، وتنتشر هذه الحشرات خلال هذه السنة خاصة كبار الحجم والتي تزداد خطورتها مع ارتفاع درجات الحرارة وهو ما جعل مصلح الحماية المدنية تدعوا سكان الجنوب لأخذ الحيطة والحذر حفاظا على حياتهم.

 

... وفاة طالب للقرآن أثناء طريق العودة لمنزله

لقي الطفل وطالب لحفظ القرآن الكريم، "دودو فراجي"، والبالغ من العمر 15 سنة، حتفه، لحظات بعد أن غادر المسجد الذي كان يحفظ فيه القرآن الكريم. أين تم أكتشاف الطالب ساقطا على الأرض، من طرف أقرانه، ليتم التبليغ عليه، ليتدخل أعوان الحماية المدنية. ليتم تحويل الطالب إلى مصلحة حفظ الجثث، بمستشفى ترقي وانتيميضي، بإيليزي. وفتحت عناصر الأمن تحقيقا في الحادث.

 

بسكرة: حجز 6.7 قنطار من اللحوم الحمراء الفاسدة

تمكنت عناصر الأمن ببسكرة، من حجز 6.7 قنطار من اللحوم الحمراء، ممثلة في أرجل بقر غير صالحة للاستهلاك. العملية اكتشفت وحسب بيان لذات السلك النظامي جاءت بعد تفتيش شاحنة ثلاجة، من نوع كيا، حيث لفت انتباه عناصر الأمن، طريقة حمل أرجل البقر بصناديق وفور ذلك، تم عرضها على الطبيب البيطري، والذي أكد عدم صلاحيتها. وقد تم إنجاز ملف جزائي في حق السائق ومرافقه، وتقديمهما أمام النيابة، أين صدر أمر بالإيداع والرقابة القضائية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي