محلي

تسجيل 3.400 مترشح للتطوع في الألعاب المتوسطية وهران

بغرض مساعدة المنظمين خلال الدورة التي ستجرى منتصف 2021

تم تسجيل لحد الآن ما لا يقل عن 3.400 مترشحا للمشاركة في تنظيم الألعاب المتوسطية 2021 بوهران كمتطوعين, حسب ما علم من المنظمين.

و تراهن لجنة التنظيم المحلية على بلوغ عدد 10.000 متطوع على أن يتم بعدها اختيار 3.500 مترشحا سيستفيدون من تكوين خاص بغرض مساعدة المنظمين خلال التظاهرة الرياضية الإقليمية المقررة ما بين 25 يونيو و5 يوليو 2021, وفق نفس المصدر.

واعتبر رئيس لجنة التنسيق التابعة للجنة الدولية للألعاب المتوسطية, برنارد أمسلام, على هامش زيارة عمل لوفد من هذه اللجنة إلى وهران في نهاية الأسبوع بأن الإقبال على التطوع للمشاركة في تنظيم الألعاب "معتبر من طرف الشباب".

وذكر المسؤول الفرنسي بالمناسبة بالدور الكبير الذي يلعبه المتطوعون في تنظيم مختلف المنافسات الدولية على غرار الألعاب المتوسطية.

ذات الاعتقاد تؤمن به السلطات المحلية بوهران حسب تصريحات سابقة لوالي الولاية الذي أكد على ضرورة الإشراك الفعال للمتطوعين من أجل إنجاح الدورة المتوسطية المقبلة.

وأطلقت المصالح المعنية منذ بضعة أشهر حملة للتوعية اتجاه المجتمع المدني, وعلى وجه الخصوص الجمعيات الشبانية والرياضية وكذا المؤسسات التعليمية والجامعية, باعتبار أن أغلب المتطوعين ينحدرون من هذه الهيئات.

والملاحظ لحد الآن بأن أكثرية المسجلين الأوائل في قائمة الترشيحات من الأوساط الطلابية وجمعيات المجتمع المدني, كما أشير إليه.

وتتواصل التسجيلات على مستوى مختلف دور الشباب للديوان المحلي لمؤسسات الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي