محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: توقيف شخص تورط في قضية استيراد أقراص مهلوسة بطريقة غير مشروعة

تمكنت عناصر فرقة شرطة الحدود الجوية بمطار عبان رمضان بجاية خلال نهاية هذا الأسبوع من توقيف شخص تورط في قضية استيراد أقراص مهلوسة بطريقة غير مشروعة، المعني بالأمر قدم إلى المطار قصد مغادرة التراب الوطني متوجها إلى باريس وعند إخضاعه لعملية التفتيش على مستوى جهاز السكانير الخاص بقاعة الذهاب الدولي ضبط بداخل حقيبته اليدوية على كمية من الأدوية المهلوسة تقدر بـ 59 قرص من مختلف الأنواع، ويتعلق الأمر بالمدعو / ب ح ، 43 سنة، مزدوج الجنسية (جزائرية - فرنسية)، المعني أنجز ضده ملف جزائي وتم تحويله إلى السلطات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

 

العاصمة: انقطاع المياه ببلدية الشراقة بداية من يوم الثلاثاء

ستشهد أحياء بلدية الشراقة غرب العاصمة انقطاعاك في التزوّد بالمياه الصالحة للشرب بداية من يوم الثلاثاء المقبل. وأفادت مؤسسة سيال في بيان لها، أن الانقطاع سببه الأشغال على مستوى قناتين رئيسيتين لتوزيع المياه ببلدية الشراقة، وهو ما يؤدي إلى انقطاع المياه على مستوى أحياء الشراقة، على غرار جزء من وسط المدينة، حي بن حدادي، حي عيسات إيدير. بالإضافة إلى حي بلحاج عثمان، حي عمارة 1 و2، حي عليوة فضيل، حي سيدي حسان، وبوشاوي 1 و2 و3. ناهيك عن طريق ليدون، وحي 602 مسكن بوشاوي، وأضافت المؤسسة أن عودة المياه إلى الأحياء المعنية ستكون يوم الأربعاء فور الانتهاء من الأشغال، كما سيشهد التموين بالغاز انقطاعا اليوم الاثنين ببلدية زرالدة (الجزائر العاصمة) بسبب أشغال على مستوى شبكة نقل الغاز، حسبما أفاد به بيان لمديرية توزيع الكهرباء والغاز لبولوغين، وسيخص هذا الانقطاع مجمل بلدية زرالدة وذلك انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا (22سا)، حسب ذات المصدر، وتضع الشركة تحت تصرف المواطنين الرقم 3303 على مدار 24سا و7/7 أيام بغرض الاستفسار.

 

بومرداس: حجز أزيد من 5 آلاف قرص مهلوس 

تمكنت فرق الشرطة القضائية التابعين لمختلف مصالح أمن ولاية بومرداس، من معالجة 181 قضية، تتعلق باستهلاك وترويج المخدرات والأقراص المهلوسة، خلال السداسي الأول من سنة 2019، وحسب بيان، تمكنت ذات المصالح، من حجز 612,244 كيلوغرام من المخدرات من نوع “راتج القنب الهندي و5105 قرص مهلوس وتّم تحويل المشتبه فيهم إلى المصلحة لاستكمال إجراءات التحقيق وسماعهم على محاضر قانونية ليتّم بعدها تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة، حيث صدر في حق 109 شخص أمر إيداع رهن الحبس. فيما استفاد 94 شخص من استدعاء مباشر والبقية أرسلت ملفاتهم إلى الجهات القضائية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي