رياضة

الصحافة العالمية تشيد بالعودة القوية للخضر

عقب تتويج المنتخب الوطني بعد التتويج بلقب الكان

توج المنتخب الجزائري بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه سهرة اول أمس الجمعة، إثر التفوق على السنغال في المباراة النهائية بهدف دون رد، واشادت الصحف العالمية بالتالق الكبير لرفقاء الحارس مبولحي طيلة الدورة، في اجماع على ان الجزائر استحقت اللقب ولم تسرقه، كما اشارت جل الصحف والمواقع العالمية الى تفوق رياض محرز على منافسه السنغالي ساديو ماني.

 

    • "موندو ديبورتيفو": "الجزائر تنهي حلم ساديو ماني"

 

وكتبت صحيفة "موندو ديبورتيفو": "الجزائر تنهي حلم ساديو ماني"، حيث قالت الصحيفة الإسبانية بأن منتخب الجزائر أنهى حلم ساديو ماني بالجمع بين دوري أبطال أوروبا وكأس الأمم الأفريقية، بعدما أسقط السنغال في المباراة مستفيدا من هدف تم تسجيله في الثانية 79.

 

    • "بي بي سي": السنغال تنهار في النهائي وماني في وضع محزن

 

أما هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فقالت: "السنغال تنهار في نهائي أفريقيا"، وركزت الهيئة على انهيار لاعبي منتخب السنغال وانخراطهم في البكاء إثر خسارة لقب أمم أفريقيا على يد الجزائر، وقالت بأن مباي نيانغ، أهدر فرصتين لتعديل النتيجة لصالح السنغال في المباراة، ليصبح ساديو ماني في وضع محزن.

 

    • "ماركا" أفضل هداف في العالم يسقط السنغال

 

من جانبها عنونت صحيفة "ماركا" الاسبانية الشهيرة: "أفضل هداف في العالم يسقط السنغال"، وقالت الصحيفة المدريدية إن بغداد بونجاح أفضل هداف في العالم بعام 2018 برصيد 59 هدفا نجح في إسقاط السنغال بنهائي كأس الأمم الأفريقية، وأوضحت أن هذا هو اللقب الأول للجزائر في أمم أفريقيا منذ 29 عاما، بعد الفوز به من قبل في نسخة 1990.

 

    • "ميرور": السنغال تسقط في غياب كوليبالي

 

وخرجت صحيفة "ميرور" بعنوان: "السنغال تسقط في غياب أحد أفضل مدافعي العالم"، وذكرت الصحيفة أن غياب المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي عن النهائي للإيقاف، أثر على أسود التيرانغا في موقعة الجزائر، وأشارت إلى أن رياض محرز مع لاعبي المنتخب الجزائري شكلوا خطورة على مرمى السنغال طوال المباراة من خلال الهجمات المرتدة.

 

    • "واشنطن بوست" تشير الى احتفالات الجزائريين في فرنسا بعد التتويج

 

و قالت صحيفة "الواشنطن بوست": "جماهير الجزائر تشعل الاحتفالات في فرنسا"، وركزت الصحيفة الأمريكية على احتفالات الجماهير الجزائرية في فرنسا، عقب فوز المنتخب بنهائي أمم أفريقيا على السنغال، وأوضحت أن الجماهير اجتاحت الشوارع، لاسيما وأن فرنسا تضم العديد من المهاجرين الجزائريين.

 

    • شبكة "أي.أس.بي.أ" العالمية تصف هدف بونجاح بالغريب 

 

أما شبكة "أي.أس.بي.أن" العالمية فقالت: "الجزائر تحصد لقب أمم أفريقيا بهدف غريب"، وأشارت إلى أن بونجاح سدد كرة انحرفت عن اتجاهها إثر الاصطدام بالمدافع السنغالي ساليف ساني، ثم غالطت حارس أسود التيرانغا وسكنت الشباك.

 

    • "فرانس 24": اول فوز للجزائر باللقب خارج ارضها

 

أما شبكة "فرانس 24" فقالت: "اللمسة الأخيرة تقتل السنغال"، وأشارت إلى المنتخب السنغالي أهدر أكثر من فرصة لزيارة شباك الجزائر في نهائي كأس الأمم الأفريقية، وأضافت أن الجزائر توجت باللقب الأفريقي للمرة الأولى في تاريخها خارج أرضها.

 

    • "سكاي سبورتس" تشيد بدور محرز في تتيوج منتخب بلاده 

 

من جانبها علقت شبكة "سكاي سبورتس": "رياض محرز يقود الجزائر نحو الحلم الأفريقي"، وأضافت أن محرز قد نجح في قيادة منتخب بلاده للفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخها، وأكدت أن الهدف الوحيد في اللقاء جاء بطريقة غير عادية، كما أن السنغال كانت متفوقة في الاستحواذ على مدار المواجهة وسنحت لها أكثر من فرصة، بالإضافة إلى أن تقنية الفيديو ألغت لها ركلة جزاء.

 

    • "الغارديان" تصف بلماضي بالمدرب الرائع

 

صحيفة "الغارديان" عنونت: "مدرب رائع يقود الجزائر إلى عرش أفريقيا"، وأشادت الصحيفة بجمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، ووصفته بالرائع، وأشارت إلى أنه رغم تولي بلماضي المهمة في شهر اوت الماضي فقط، لكنه حصد اللقب الأفريقي متفوقًا على كل التوقعات التي تخص محاربي الصحراء في البطولة.

أيمن.ف

من نفس القسم رياضة