محلي

توافد أزيد من 4 ملايين مصطاف على شواطئ وهران منذ بداية شهر جوان

فيما تم برمجة رحلات لـ 6 آلاف طفل في إطار المخطط الأزرق

توافد أزيد من 4 ملايين مصطاف على شواطئ وهران خلال الفترة الممتدة ما بين 1 يونيو و 18 يوليو الحالي, حسبما علم من المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية للولاية، و أوضح النقيب بلالة عبد القادر أنه تم تسجيل هذا العدد من المصطافين عبر الشواطئ ال 34 المسموح بها السباحة.

النقيب بلالة عبد القادر  أوضح أنه تم خلال نفس الفترة إنقاذ أزيد من 781 مصطاف من غرق كاد يكون محقق وذلك لعدم تحليهم بالحيطة والحذر من مجموع أكثر من 2.075 تدخل حيث جرى إسعاف أزيد من 1.167 شخصا بعين المكان وإجلاء 122 آخرا نحو مراكز العلاج.

كما تم إحصاء منذ بداية موسم الاصطياف خمس حالات غرق بمناطق ممنوعة للسباحة, يشير النقيب بلالة عبد القادر.

للتذكير فقد توافد أزيد من 18 مليون مصطاف عبر 33 شاطئا مسموحا للسباحة بولاية وهران خلال موسم الاصطياف المنصرم مع تسجيل 7 حالات وفاة غرقا 4 منها بشواطئ صخرية ممنوعة للسباحة .    

إلى ذلك يستفيد 6 آلاف طفلا من رحلات إلى شواطئ البحر بوهران ضمن برنامج "المخطط الأزرق" المنظم في إطار موسم الاصطياف 2019, حسبما أستفيد لدى المديرية الولائية للشباب و الرياضة.

و يخص من هذا البرنامج الذي انطلق مع بداية الأسبوع الماضي أطفال الأحياء الشعبية و المناطق البعيدة التابعة لعدة بلديات منها طفراوي وبن فريحة و حاسي بن يبقى وغيرها, حسبما ذكره رئيس مصلحة الشباب بذات المديرية.

وفي إطار برنامج "المخطط الأزرق" المنظم من طرف المديرية الولائية للشباب و الرياضة تم برمجة 3 خرجات إلى شواطئ البحر خلال الأسبوع الواحد و تشرف عليها 30 مؤسسة شباب من بينها دور الشباب, كما أضاف الحاج شردودي.

كما سخّرت ذات المديرية كافة الإمكانيات الضرورية للتكفل بالأطفال المعنيين لنقلهم إلى شواطئ عين الترك و مداغ ومرسى الحجاج في أحسن الظروف لتمكينهم من قضاء ساعات على شاطئ البحر في أجواء ممتعة مفعمة بالأنشطة الثقافية و الترفيهية .

القسم المحلي

 

من نفس القسم محلي