محلي

الحرائق تتلف أزيد من 4 آلاف هكتار من الغابات في أقل من شهرين !!

تم رصد 578 حريق أغلبها بولاية تيسمسيلت

أتلفت النيران منذ بداية موسم الحر حوالي 4260 هكتارا من الثروة الغابية عبر الوطن، حسب ما صرح به بولاية أم البواقي المدير العام للغابات، علي محمودي.

أوضح علي محمودي، في تصريح للصحافة على هامش إشرافه رفقة السلطات المحلية على إعطاء إشارة انطلاق الرتل المتحرك لمكافحة الحرائق التابع لمحافظة الغابات و الحماية المدنية انطلاقا من جبل سيدي ارغيس بأم البواقي، أمس أول أن اندلاع 578 حريقا عبر الوطن منذ حلول فصل الصيف إلى غاية الآن قد تسبب في إتلاف 4260 هكتارا من الغابات.

وبعد أن ذكر بأن ولاية تيسمسيلت تأتي في الصدارة من حيث حرائق الغابات خلال سنة 2019 والتي تم فيها –حسبه-تسجيل إتلاف 1126 هكتارا، اعتبر نفس المسؤول أن السنة الجارية "عادية" من حيث عدد الحرائق المسجلة مقارنة بالسنوات الماضية.

وبخصوص الرتل المتحرك لمكافحة الحرائق التابع للمديرية العامة للغابات الذي تم تنصيبه بولاية أم البواقي والذي يمتد تدخله لولايتي تبسة وميلة، فيعد الرتل رقم 10 عبر الوطن، وفقا لمحمودي، ويذكر أن رتل مكافحة الحرائق للمديرية العامة للغابات بأم البواقي يضم وسائل مادية وبشرية على غرار 8 شاحنات بصهريج و4 مضخات محمولة و16 عون تدخل لمكافحة حرائق الغابات، حسب ما ورد في الشروح المقدمة بعين المكان.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي