رياضة

بهذه الطرق الخمس يمكن استخراج نتائج "الباك" اليوم

نحو تعديل ومراجعة مخططات التعليم الابتدائي والمتوسط والتدرجات للتعليم الثانوي

أعلن وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، عن تعديل ومراجعة مخططات التعليم الابتدائي والمتوسط والتدرجات بالنسبة للتعليم الثانوي، ووضعها تحت تصرف الأساتذة كوثائق تربوية يعتمدون عليها خلال الدخول المدرسي 2020/2019 لتقديم وضمان عملية تعليمية أحسن. يأتي هذا فيما تحضر اليوم وزارة التربية للإعلان عن نتائج البكالوريا لفائدة أزيد من 674 ألف ممتحن عبر 5 وسائل وطرق لأول مرة.

وحضر وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، وفق المعلومات التي قدمتها وزارة التربية، في بيان لها صباح أول أمس الثلاثاء 16 جويلية 2019، جانبا من أشغال الندوة الوطنية حول "المخططات والتدرجات" في الأطوار الثلاثة من تنظيم المفتشية العامة للبيداغوجيا، والتي دامت من 14 إلى 16 من الشهر الجاري.

وحسب ذات المصدر، فإنه كان في استقبال الوزير كل من المفتش العام للبيداغوجيا، مدير التربية للجزائر وسط وكذا عدد من إطارات وزارة التربية الوطنية. وفور وصوله، شرع السيد الوزير في زيارة الورشات التي يبلغ عددها 11 وتضم كل واحدة منها مفتشين وأساتذة من مختلف المواد التعليمية.

وحسب ذات البيان، فإن هذه الندوة التي يشارك فيها 120 مربيا بين مفتشين وأساتذة نظمت بغرض تعديل ومراجعة مخططات التعليم الابتدائي والمتوسط والتدرجات بالنسبة للتعليم الثانوي، ووضعها تحت تصرف الأساتذة كوثائق تربوية يعتمدون عليها خلال الدخول المدرسي 2020/2019 لتقديم وضمان عملية تعليمية أحسن.

في المقابل، تستعد اليوم وزارة التربية للإفراج عن نتائج البكالوريا حيث أصدرت وزارة التربية الوطنية تفصيلا حول العملية حيث أشارت أنه رسميا تقرر تقديم الإفراج عن نتائج شهادة البكالوريا لدورة 2019 حيث سيتم الإعلان عنها اليوم رسميا.

ووفق ما جاء في البيان "فإنه تعلن وزارة التربية أنه تم تقديم تاريخ الإعلان عن نتائج امتحان شهادة البكالوريا لدورة جوان 2019 إلى يوم 18 جويلية على السادسة مساء بعد أن كان حدد سابقا لموعد 20 جويلية".

وأضافت وزارة التربية أنه ستشهر قوائم الناجحين في نفس اليوم وفي نفس التوقيت على مستوى كل المؤسسات التعليمية التي لديها مترشحون، فضلا عن الإعلان عنها كذلك على المواقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

كما يمكن الاطلاع على النتائج مجانا عن طريق الهواتف النقالة للمتعالمين الثلاثة موبيليس وأوريدو وجازي عبر الرسائل النصية القصيرة بتشكيل الرمز نجمة 567 دياز.

وبلغ عدد المسجلين في امتحان شهادة البكالوريا دورة 2019 الممتحنين من 16 إلى 20 جوان المنصرم 674.831 مترشحا وبلغت نسبة الإناث 54.57 بالمائة، وكلف ما عدده 627.655 مؤطرا لتأطير الامتحانات في مراكز الإجراء، و51.114 مؤطر في مراكز التجميع للإغفال، 95.916 مؤطرا في مراكز التصحيح"، حيث أن تعداد المؤطرين للامتحانات المدرسية للبكالوريا بلغ 735.05 موظفا تم تسخيرهم لتأطير الامتحانات الوطنية الثلاثة.

عثماني مريم

من نفس القسم رياضة