محلي

رحلات صيفية لفائدة 760 طفلا معوزا من الأغواط إلى شواطئ ولاية الشلف

تدوم 10 أيام

يستفيد 760 طفلا بولاية الأغواط من رحلات صيفية إلى شواطئ ولاية الشلف, حسبما علم من مصالح الولاية، وقد انطلق الأول الفوج (250 طفل) من هذه الرحلات التي سطرتها وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية وتدوم كل رحلة عشرة أيام كاملة على أن يتبع بفوجين آخرين, كما أوضحت ذات المصالح, مضيفة أنه يتوخى من هذه المبادرة تمكين أطفال ولايات جنوب من قضاء العطلة الصيفية في أحسن الظروف والاستمتاع ببرامج الترفيه والتسلية المعدة لصالحهم ضمن مخيمات الاصطياف.

ويضاف هذا العدد إلى برنامج لنقل 1.600 طفل من المنتمين لمختلف الفئات الاجتماعية إلى شواطئ عدد من المدن منها 1.000 طفل تشرف على تأطيرهم مديرية الشباب والرياضة.

وفي هذا الصدد, تنقل لحد الآن وعلى دفعتين ما مجموعه 500 طفل باتجاه مدينة سطاوالي (الجزائر) في انتظار دفعتين أخريين وذلك طيلة الفترة الممتدة بين شهري يوليو وأغسطس.

وبدورها سطرت مديرية النشاط الاجتماعي لولاية الأغواط برنامجا مماثلا يتيح استفادة ما مجموعه 600 طفل من رحلات صيفية إلى شواطئ ولايتي عين تموشنت وتلمسان, وفق مدير القطاع بوعلام حمادي.

للإشارة فإن الأطفال المستفيدين من هذه المبادرات والذين تتراوح أعمارهم ما بين 6 و 14 سنة بما فيهم الأطفال من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة تم تزويدهم بحقائب تحتوي على ألبسة وأدوات ضرورية للتخييم.

ق. م/وأج

من نفس القسم محلي