محلي

وضع حدّ لنشاط شبكة لتزوير النقود بغرداية

أسفرت العملية عن حجز 11.200 أورو

تم تفكيك بالقرارة (120 كلم شرق غرداية) شبكة لتزوير النقود تتشكل من ستة أشخاص وحجز مبلغ بقيمة 11.200 أورو من الأوراق النقدية المزورة، حسبما أفادت به أمس الأربعاء خلية الاتصال لأمن ولاية غرداية.

وبناء على معلومات عن وجود شبكة تنشط بوسط مدينة القرارة وغرداية بالإضافة إلى بعض الولايات المجاورة في مجال تزوير النقود تم مباشرة تحريات أفضت إلى تحديد هوية أعضاء الشبكة التي كانت تحاول ترويج هذا الأوراق النقدية المزورة بغرداية على متن مركبتين قبل توقيفهم متلبسين بحيازة مبلغ بقيمة 11.200 أورو من الأوراق النقدية المزورة، كما أوضح بيان خلية الاتصال.

وقامت مصالح الأمن أيضا وبأمر من النيابة بتوقيف شركاء آخرين يقطنون بالولايات المجاورة وحجز كافة المعدات والأجهزة المستخدمة في صنع الأوراق النقدية المزورة إضافة إلى حجز أيضا مجموعة من بطاقات الهوية المزورة وبطاقات هوية أخرى سليمة تعود لمواطنين، مثلما أشير إليه.

وتم وضع ستة أشخاص رهن الحجز في إطار التحقيق الذي تقوم به الشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المؤهلة وذلك قبل تقديمهم أمام العدالة.

كما أشار البيان أيضا إلى توقيف بوسط مدينة غرداية أحد المنحرفين والذي كان قد تخصص في سرقة الهواتف النقالة تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض (خنجر) على الطريق العام، ولدى تقديم المعني أمام العدالة صدر في حقه أمر بالإيداع وفقا لذات المصدر.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي