محلي

إنجاز 4 محولات كهربائية جديدة عبر عدد من بلديات الولاية

الأغواط:

تم إنجاز أربع محولات كهربائية جديدة بولاية الأغواط ضمن البرنامج الاستعجالي لسنة 2019, حسبما علم من مصالح مديرية توزيع الكهرباء والغاز (سونلغاز) بالولاية.

ويأتي هذا البرنامج الذي رصد لتجسيده مبلغ 62 مليون دج من أجل مواجهة التذبذب في التموين بالطاقة الكهربائية والحد من ظاهرة الانقطاعات المفاجئة خصوصا في الفترة الصيفية, كما أوضحه المكلف بالاتصال على مستوى ذات المؤسسة, مراد غالم.

وبهذا يصل العدد الإجمالي من المحولات الكهربائية إلى 2.886 محولا بكافة بلديات الولاية أنجزت برسم مختلف المخططات السابقة مما مكن من التحكم وإلى حد بعيد في تزويد المواطنين بهذه المادة الطاقوية الحيوية.

وفي نفس السياق. تمت إضافة 11 خطا ذا توتر منخفض بعدد من أحياء عاصمة الولاية وآفلو وكذا بلديتي البيضاء وبن ناصر بن شهر مست الأحياء التي تشهد تذبذبا في التموين, مثلما أشبر إليه.

ومن جانب آخر. أرجعت نفس المصالح أسباب الانقطاع كذلك لحالات التعدي على الشبكة الكهربائية خصوصا المتواجدة تحت الأرض نتيجة عدم التنسيق بين مصالح سونلغاز ومقاولات إنجاز شتى المشاريع التنموية أثناء عمليات الحفر.

للإشارة فإن ولاية الأغواط استطاعت في السنوات الأخيرة تحقيق قفزة نوعية في مجال الربط بالكهرباء إذا فاقت نسبتها لحد الآن 98 في المائة, وفق نفس المصدر.

ق. م/ واج

من نفس القسم محلي