محلي

حوالي 820 مليون شخص عانوا من نقص التغذية خلال 2018

حسب التقرير السنوي للأمم المتحدة

قال التقرير السنوي الجديد للأمم المتحدة حول حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم، إن حوالي 820 مليون شخص لم يجدوا ما يكفيهم من الطعام في عام 2018، مقابل 811 مليون شخص سجلوا خلال العام الذي سبقه.

وحسب التقرير الأممي فإن هذا هو العام الثالث على التوالي الذي يرتفع فيه عدد الجياع في العالم، "ما يعكس التحدي الهائل الذي يواجه تحقيق هدف التنمية المستدامة المتعلق بالقضاء على الجوع بحلول عام 2030"، وسجل التقرير أن وتيرة التقدم تهدف إلى خفض عدد الأطفال الذين يعانون من التقزم إلى النصف، وتقليل عدد الأطفال الذين يولدون بوزن ناقص بطيئة للغاية، مما يجعل تحقيق مقاصد التغذية في الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة بعيد المنال".

وأوضح أن احتمالات انعدام الأمن الغذائي "أعلى بالنسبة للنساء مقارنة بالرجال في كل قارة، مع وجود أعلى فرق في أمريكا اللاتينية". وفي مقدمتهم المشتركة للتقرير، قال رؤساء منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية، "يجب أن تكون إجراءاتنا لمعالجة هذه الاتجاهات المثيرة للقلق أكثر جرأة، ليس فقط من حيث حجمها ونطاقها، ولكن أيضا من حيث التعاون متعدد القطاعات".

الوكالات

من نفس القسم محلي