محلي

مختصرات من الولايات

باتنة: وفاة 5 أشخاص من بينهم طفل في حادث مرور مروع

لقي مساء أمس الثلاثاء، 5 أشخاص حتفهم، في حادث مرور مروع، وقع على متن الطريق الوطني رقم 75، في شطره الرابط بين بلديتي جرمة ولازرز، في باتنة، ويتعلق الأمر بـ 4 نساء وطفل، تحولت جثثهم إلى أشلاء، ووجدت مصالح الحماية المدنية صعوبة بالغة في استخراج جثثهم من وسط مركبتهم التي تحولت إلى كومة حديد، وحسب المعطيات المتوفرة، فإن سبب الحادث، هو انفجار إحدى عجلات سيارة الضحايا، ووقع الحادث وقع بالقرب من حديقة لمباركية، كما نقلت مصالح الحماية المدنية امرأة أخرى في حالة حرجة، توفت في المستشفى، فيما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيا في الحادث.

 

سكيكدة: هلاك شاب وإصابة اثنين آخرين في حادث مرور 

لقي شاب يدعى "ق،س" يبلغ من العمر 23 سنة حتفه، فجر أمس، وأصيب شابين آخرين يبلغان من العمر 25 و33 سنة بجروح متفاوتة الخطورة في حادث مرور . الحادث وقع بمنطقة " بوتلي" التابعة إلى بلدية عين شرشار، على الطريق الوطني رقم 44 الرابط بين ولايتي سكيكدة وعنابة، إثر اصطدام سيارة نفعية من نوع "بارتنار" بشاحنة من الوزن الثقيل من نوع "سوناكوم" كانت محملة بالطماطم الصناعية متجهة إلى مصنع التحويل ومن جهتها، تكفلت مصالح الحماية المدنية، بنقل الضحايا إلى المصالح المختصة بالمؤسسة الاستشفائية محمد دندان بعزابة. فيما باشرت مصالح الدرك الوطني المختصة إقليميا، تحقيقا لتحديد ملابسات الحادث المؤلم.

 

سطيف: سكان يغلقون الطريق الوطني رقم 9 بسبب أزمة عطش 

يعاني مواطنو بلدية أولاد عدوان شمال ولاية سطيف من أزمة عطش خانقة أجبرتهم على غلق الطريق الوطني رقم 09 الرابط بين ولايتي سطيف وبجاية، بسبب التذبذب الكبير الحاصل في تزود سكان البلدية بالماء الشروب، أجبرهم بالخروج للشارع للتعبير عن غضبهم واتهم المحتجون الجزائرية للمياه وكالة عين الكبيرة بسبب تقصيرها في حقهم وعدم تزويدهم بالمياه خصوصا ونحن في فصل الحر ويطالب سكان المنطقة والي الولاية بالتدخل العاجل لإيجاد حل لأزمة ندرة المياه بأولاد عدوان، وإنهاء معاناتهم التي أثقلت كاهلهم ماديا ومعنويا.

 

خ. س

من نفس القسم محلي