محلي

استفادة زهاء 1500 طفل من الجنوب الكبير من مخيمات صيفية بالجزائر العاصمة

قدموا من 4 ولايات وسيمكثون بها 15 يوما

يستفيد زهاء 1500 طفل من ابناء العائلات المعوزة بالجنوب الكبير للوطن من مخيمات صيفية بالجزائر العاصمة, لمدة 15 يوما بالنسبة لكل فوج من هؤلاء الاطفال, حسبما علم أمس أول عن مديرة التضامن و النشاط الاجتماعي لولاية الجزائر صليحة معيوش.

واوضحت صليحة معيوش في تصريح ل/واج ان المخيمات الصيفية لموسم 2019 و التي تشرف عليها المديرية بصدد استقبال 1500 طفل من ابناء العائلات المعوزة بالجنوب الكبير للوطن, و يتعلق الامر بمستفيدين من ولايات  اليزي و تندوف و و رقلة و بسكرة, و الذين سيمكثون بمخيمات صيفية تضامنية لفترة 15 يوما تنتهي اخرها بنهاية شهر أوت المقبل.

و يتم استقبال الوفود على اربع دفعات, و قد تم تسخير كل الوسائل المادية و البشرية لضمان احسن ظروف لإقامة هؤلاء الاطفال الذين سيستفيدون من رحلات يومية لمختلف شواطئ العاصمة , اضافة الى زيارات منظمة لمختلف المعالم السياحية بالولاية , تضيف المتحدثة.

و ستكون اقامة الوفود القادمة من ولايات الجنوب على مستوى خمس مراكز بالعاصمة , ممثلة في  كل من مدرستي  الصم بالرويبة و براقي و مدرسة المكفوفين بالعاشور , اضافة الى المركزين البيداغوجيين لبولوغين و الدويرة. فيما يشرف على مرافقة الاطفال خلال فترة اقامتهم بتلك المخيمات ازيد من 30 مؤطر.

يشار أن مراكز العطل والترفيه على مستوى ولاية الجزائر ( 10 مراكز ) كانت قد شرعت منذ شهر يونيو المنصرم في استقبال نحو  10.000 طفل من مختلف ولايات الجنوب وكذا أطفال من الصحراء الغربية  في إطار برنامج المخيمات الصيفية الذي ترعاه وزارة الشباب والرياضة.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي