محلي

قافلة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور تزامنا مع موسم الاصطياف

ينظمها المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق ومجمع سوناطراك

ينظم المركز الوطني للوقاية والأمن عبر الطرق ومجمع سوناطراك من 15 جويلية الى غاية 30 أوت المقبل قافلة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور خلال موسم الاصطياف الذي يشهد "ارتفاعا رهيبا في الضحايا"، تجوب عدة ولايات ساحلية من التراب الوطني.

وأوضح بيان للمركز أنه سيستفيد من نشاطات هذه القافلة التي أختير لها شعار "لا تفسد عطلة أطفالك ...بتهورك" سكان ولايات كل من الجزائر التي ستشهد فعاليات إنطلاقها غدا الاثنين وبومرداس من 16 الى 20 من الشهر الجاري وبجاية من 26 الى 30 من نفس الشهر لتحط الرحال بعد ذلك بولاية سكيكدة من 18 الى 22 أغسطس ،لتنتقل عقب ذلك الى ولاية مستغانم من 26 الى 30 من نفس الشهر.

وبهدف إنجاح وتفعيل هذه التظاهرة فقد سخر المنظمون الامكانيات المادية والبشرية الكفيلة بإيصال الرسالة التوعوية وترقية السلامة المرورية لدى أكبر عدد وأوسع شريحة من مستعملي الطريق.

ويركز برنامج هذه القافلة -حسب ذات المصدر- على توعية وتحسيس مختلف فئات مستعملي الطريق في الخرجات الميدانية والانشطة الجوارية لفائدة السكان وذلك على مستوى المخيمات الصيفية ، الشواطئ والساحات العمومية مع التركيز علي شريحة الشباب التي تعد أكثر من ثلث الضحايا بالاضافة الى الاطفال الذين يحتاجون الى المبادئ الاساسية في استعمال الطريق.

ولانجاح هذه القافلة التحسيسية تم انجاز دعائم مختلفة لصالح الفئات التي سيتم استهدافها كالمعلقات واللافتات والمطويات بالاضافة دعائم تربوية تثقيفية موجهة للاطفال.

ق. م/ وأج

من نفس القسم محلي