محلي

أسعار النفط تتراجع بفعل تأثيرات النمو في اقتصاديات العالم

خام البرنت بلغ 66.57 دولار للبرميل

تراجعت أسعار النفط أمس بعد أن سجلت الصين أبطأ نمو اقتصادي ربع سنوي لها فيما لا يقل عن 27 عامًا، معززة المخاوف بشأن الطلب في أكبر مستورد للخام في العالم.

وبحلول الساعة 0611 بتوقيت جرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر أيلول منخفضة 15 سنتا بما يعادل 0.2 % إلى 66.57 دولار للبرميل في حين نزل الخام الأمريكي تسليم أغسطس آب 24 سنتا أو 0.4 % إلى 59.97 دولار للبرميل. وعززت بيانات الاقتصاد الصيني المخاوف في الأسواق الآسيوية والأوروبية في المعاملات المبكرة حيث قد تشير إلى فشل لجهود التحفيز الحكومية وربما انخفاض على النفط في ثاني أكبر اقتصاد في العالم. وأظهرت بيانات رسمية صدرت أمس أن استهلاك النفط الخام الصيني ارتفع إلى مستوى قياسي بلغ 13.07 مليون برميل يوميا في جانفي بزيادة نسبتها 7.7 بالمئة مقارنة بالعام السابق بعد بدء تشغيل مصفاتين كبيرتين جديدتين. لكن نمو الاقتصاد الصيني تباطأ إلى 6.2 بالمئة على أساس سنوي في الربع الثاني من العام، وهو الأسوأ خلال 27 عاما، مما يشير إلى تأثير التوترات التجارية مع واشنطن ويثير إمكانية إجراء مزيد من جهود التحفيز لتنشيط الاقتصاد على الرغم من الهدنة التي جرى الاتفاق عليها بين الرئيسين الصيني والأمريكي الشهر الماضي، فإن الحرب التجارية ما زالت قائمة.

وواصلت مصافي التكرير الواقعة في مسار العاصفة المدارية باري العمل رغم خطر الفيضانات بينما قلصت العاصفة إنتاج الخام الأمريكي في خليج المكسيك 73 بالمئة أو 1.38 مليون برميل يوميا.

الوكالات

من نفس القسم محلي