محلي

مختصرات من الولايات

وهران: الإطاحة بعصابة اعتداء على مواطنين بتحريض كلاب شرسة 

تمكنت أمس عناصر من فرقة البحث والتدخل 02، التابعة المصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن وهران، من الإطاحة بعصابة إجرامية مختصة في الاعتداء على المواطنين في الطريق العام تحت التهديد بالأسلحة البيضاء، وتحريض الكلاب المدربة، العصابة المتكونة من شخصين يبلغان من العمر 20 سنة و28 سنة، من المسبوقين قضائيا، لتورطهم في العديد من قضايا الاعتداء على المواطنين بوسط مدينة وهران باستعمال الأسلحة البيضاء والكلاب المدربة الشرسة. تمكنت مصالح الأمن بناء على العديد من الشكاوى من الإيقاع بهما في ظرف قياسي، بعد خطة محكمة التنفيذ، أين تم حجز بحوزتهما مجموعة من الأسلحة البيضاء المحظورة، مع مصادرة كلبين من فصيلة رود فايلر، حيث تم تحرير ضدهما إجراء قضائي، يحالان بموجبه على العدالة.

 

تبسة: توقيف شخصين وجد بحوزتهما 14 ألف خرطوشة 

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني، بالنقرين، في تبسة، من توقيف شخصين، على متن سيارتين، بحوزتهما 14 ألف خرطوشة بعد نصب سد على مستوى الطريق الوطني رقم 16.وحسب بيان لذات الهيئة، أمس فقد وجدت الفرقة بحوزة الموقوفين، 7.400 خرطوشة من عيار 12، و6.825 خرطوشة من عيار 16، بشكل غير قانوني. بينما أشار المصدر أن الموقوفان يبلغان من العمر، 44 و53 سنة، تم فتح تحقيق معهما واتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهما.

 

110 حادث مرور جسماني خلال نهاية الأسبوع

سجلت مصالح الأمن الوطني، يومي 12 و13 جويلية من السنة الجارية (نهاية الأسبوع) 110 حادث مرور جسماني على مستوى المناطق الحضرية، أسفر عنه وفاة 04 أشخاص وجرح 131 آخرين. وتشير المعطيات التي قامت بها المصالح المختصة للأمن الوطني أن سبب وقوع هذه الحوادث يعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري، إضافة إلى العوامل الأخرى. في هذا الإطار، تجدد المديرية العامة للأمن الوطني دعوتها لمستعملي الطريق العام إلى توخي الحيطة والحذر أثناء السياقة، مع احترام قانون المرور وعدم تجاوز السرعة المحددة، دون التغاضي عن المراقبة الدورية للمركبة، حفاظا على الأرواح وسالمة مستعملي

الطريق العام.

 

خ. س

من نفس القسم محلي