محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: توقيف شخص تورط في قضية استيراد أقراص مهلوسة بطريقة غير مشروعة

تمكنت عناصر فرقة شرطة الحدود الجوية بمطار عبان رمضان بجاية خلال هذا الأسبوع من معالجة قضية تتعلق باستيراد أقراص مهلوسة بطريقة غير مشروعة، العملية جاءت بعد قدوم أحد المسافرين من باريس إلى مطار بجاية وبعد إخضاع أمتعته المدفوعة والمؤشر عليها من طرف عناصر الشرطة على مستوى جهاز السكانير بقاعة الوصول الدولي ضبط بداخل حقيبته على كمية من الأدوية المهلوسة تقدر بـ 1918 قرص من مختلف الأنواع، ويتعلق الأمر بالمدعو/ع ح، 49  سنة، مزدوج الجنسية (جزائرية - فرنسية)، وقد أنجز ملف جزائي ضد المعني بالأمر وتم تحويله إلى السلطات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

 

غليزان: انتحار شاب في ظروف غامضة 

عثر أمس على جثة شخص في عقده الثالث معلق على شجرة بمنطقة تدعى شعبة الكدية الحمراء ببلدية سيدي أمحمد بن عودة بولاية غليزان، وحولت مصالح الوحدة الرئيسية للحماية المدنية بذات الولاية، الجثة إلى مصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية الاستشفائية محمد بوضياف، من جهتها فتحت المصالح الأمنية ذات الاختصاص تحقيقا لكشف أسباب وملابسات وقوعه.

 

ميلة: 24 جريحا في انحراف حافلة لنقل المسافرين 

وقع، فجر أمس حادث انحراف حافلة نقل المسافرين، على مستوى الطريق السيار شرق-غرب، في محوره المار على ولاية ميلة، تسبب في جرح 24 شخصا. وقد تّم تحويل الجرحى منهم 11 شخصا من جنس ذكر، و13 من جنس أنثى، نحو مستشفى شلغوم العيد ووادي العثمانية. ومن جهتها، تنقلت مصالح الحماية المدنية والدرك الوطني، لموقع الحادث، فتح تحقيق لتحديد الملابسات.

 

تيسمسيلت: تعرض 27 شخصا لتسمم غذائي بدوار صب السمن

تعرض 27 شخصا بدوار صب السمن ببلدية لمعاصم (تيسمسيلت) لتسمم غذائي نجم عن استهلاك حلوى زفاف بنفس المنطقة، حسبما أفاد به أمس مدير الصحة والسكن. وأوضح عبد الكريم بن بية، لـ/وأج/، أن مصلحة الاستعجالات الطبية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية لتيسمسيلت قد استقبلت 27 شخصا أصيبوا بحالات غثيان وتقيؤ واسهال والذين تم التكفل بهم طبيا ليغادر الجميع نفس المصلحة سهرة أمس الأول بعد تماثلهم للشفاء التام. وأضاف بأن هذا التسمم نتج عن استهلاك المصابين لحلوى (كعكة) خلال حفل زفاف بدوار صب السمن والتي تم اقتنائها من محل لبيع الحلويات بمدينة تيارت. وكشف نفس المسؤول إلى أن نتائج التحقيق الوبائي الأولي الذي أجراه فريق الوقاية العامل بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية لعاصمة الولاية بينت أن الكعكة التي تناولها المصابون قد وضعت بغرفة مكيفة داخل المنزل الذي شهد حفل الزفاف بالمنطقة الريفية المذكورة وذلك لمدة 24 ساعة بما يثبت عدم احترام شروط حفظ هذا النوع من الحلويات.

خ. س

من نفس القسم محلي