محلي

61 منصبا تكوينيا بجامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران

بدءا من السنة الجامعية المقبلة 2019-2020

ترتقب جامعة العلوم والتكنولوجيا لوهران "محمد بوضياف" فتح 61 منصبا في التكوين في الدكتوراه بدءا من السنة الجامعية المقبلة 2019-2020 حسبما علم من مسؤولي هذا الصرح الجامعي.

وتغطي هذه المناصب الخاصة بنظام ما بعد التدرج حوالي عشرة شعب مثل علم الطيران والاتصالات والرياضة وفق ما أوضحه لوأج مسؤول الاتصال لذات الجامعة معمر بودية الذي أضاف أن شعب أخرى معنية هي الأخرى بهذا الاطار كالري والهندسة المدنية والهندسة البحرية والفيزياء والرياضيات.

وذكر أيضا أن استحداث هذه المناصب التكوينية سيعمل على "الدفع بديناميكية جديدة من جانب البحث العلمي لا سيما من خلال مشاريع موضوعاتية مواتية لمتطلبات المحيط الاجتماعي والاقتصادي".

كما سيتميز الدخول الجامعي المقبل بهذا الصرح بوضع تكوينين جديدين في الماستر المهني الخاصين بشعبتي الهندسة المدنية والميكانيك.

وتجدر الاشارة الى أن اعتماد هذين المشروعين يندرج في اطار تنفيذ البرنامج الوطن "ملائمة-تكوين-تشغيل-تأهيل".

كما تفتح ذات الجامعة 3.500 منصب بيداغوجي جديد لفائدة المتحصلين على شهادة البكالوريا الراغبين في مسار تعليمي عالي في العديد من التخصصات.

وسيختار الطلبة الجدد ما بين العلوم والتكنولوجيا بنحو 1.500 مقعد وعلوم المادة بحوالي 400 مقعد وعلوم الحياة بنحو 350 مقعدا والرياضيات والاعلام الألي (300) والهندسة والتعمير ومهن المدينة (200) والعلوم والتكنولوجيا للنشاطات البدنية والرياضية (150).

وتهدف هذه المؤسسة الجامعية لا سيما من خلال مختلف المخططات والبرامج والمشاريع الى ملائمة التكوين وفق حاجيات التشغيل وجعل نوعية التكوين مواتية لهذا الغرض يضيف نفس المصدر مشيرا الى افتتاح قريبا معهد العلوم والتقنيات المطبقة.

وسيمكن هذا المرفق التكويني العالي الجديد من تدعيم العلاقات مع الشركاء الاقتصاديين في منطقة وهران وضواحيها.

القسم المحلي

من نفس القسم محلي