محلي

الجزائريون على موعد لرصد الخسوف الجزئي للقمر هذا الأسبوع

يمكن مشاهدته بالعين المجردة ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء عبر كامل ربوع الوطن

يستعد 20 تلميذا منخرطا في جمعية ابن الهيثم للعلوم والفلك الكائن مقرها ببلدية عين فكرون (أم البواقي) يدرسون بالأطوار التعليمية الثلاثة (الابتدائي و المتوسط و الثانوي) لرصد ظاهرة الخسوف الجزئي للقمر هذا الثلاثاء بولاية تيبازة، حسب ما علم أمس السبت من رئيس ذات الجمعية زين الدين زروال.

وأوضح ذات المصدر لوكالة الأنباء الرسمية أن رصد الخسوف الجزئي للقمر سيتم خلال سهرة فلكية ببلدية حجرة النص بولاية تيبازة, لافتا أن المشرف على تنظيم هذه السهرة هي جمعية الشباب المبدع من الجزائر العاصمة بالتنسيق مع الجمعية السياحية لبيت  الشباب لبلدية حجرة النص و جمعية ابن الهيثم للعلوم و الفلك لعين فكرون.

وسيتم خلال ذات السهرة الفلكية التي سيشارك فيها منخرطو الجمعية, بالإضافة إلى وافدين من 10 ولايات و نوادي فلكية و التي ستقام تحديدا بكل من الساحة العمومية و الحديقة العمومية لبلدية حجرة النص بولاية تيبازة ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء المقبل رصد هذه الظاهرة الفلكية باستعمال أجهزة التليسكوب, فضلا عن إقامة ورشات و إلقاء محاضرات و دروس في التصوير الفلكي لفائدة الجمهور.

للإشارة فإن ظاهرة خسوف القمر ستكون مرئية ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء عبر كامل أنحاء الوطن و من الممكن مشاهدتها بالعين المجردة دون استعمال أية معدات, وفقا لـزين الدين زروال.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي