الثقافي

نجوم الراي على موعد من الجمهور الوهراني

بشعار" عيشوا الصيف مع الديوان الوطني للثقافة والإعلام"

شرعت المديرية الجهوية لوهران للديوان الوطني للثقافة والإعلام مساء أمس أول في اطلاق برنامجها الصيفي لسنة 2019 الذي اختارت له كعنوان "عيشوا الصيف مع الديوان الوطني للثقافة والإعلام"، حسب ما علم من هذه الهيئة.

وتتضمن التظاهرة برنامجا ثريا ومتنوعا من خلال سهرات فنية ينشطها مطربون من مختلف الطبوع الغنائية وعرض أفلام من آخر الإنتاجات العالمية وذلك لأول مرة في قاعات السينما الجزائرية، فضلا عن أنشطة أخرى مختلفة، وفق ما صرحت به لواج السيدة نبيلة بن زرجب، المسؤولة الجهوية الأولى عن الديوان، لافتة إلى أن البرنامج المعد بالمناسبة يستمر إلى غاية 31 أغسطس المقبل.

وأوضحت نفس المسؤولة بأن قاعة المحاضرات لفندق ''الميريديان'' ستحتضن حوالي خمس سهرات فنية في الأسبوع ينشطها نجوم الأغنية بمختلف طبوعها إلى جانب مواهب شابة صاعدة، لافتة إلى أن ثمن الدخول يتراوح ما بين 500 و1.500 دج "حسب طبيعة البرنامج المعد في كل سهرة".

كما سيكون لهواة الفن السابع قسط معتبر من البرنامج الصيفي للديوان من خلال عرض ما لا يقل عن سبعة أفلام عالمية جديدة على مستوى قاعة سينما السعادة التابعة لهذه المؤسسة، فيما ستكون قاعة المغرب قبلة لهواة الموسيقى الأندلسية باستضافتها لعدة جمعيات محلية ناشطة في هذا المجال لتقديم عروض فنية للجمهور الوهراني وزوار المدينة هذه الصائفة.

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي