الثقافي

نحو معادلة شهادات خريجي مدارس الفنون الجميلة

ضمن اتصالات مرتقبة بين الوصاية والوزارات المعنية بالخطوة

ستشرع وزارة الثقافة في اتصالات مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي و التكوين و التعليم المهنيين من أجل معادلة شهادات خريجي التخصصات التابعة للثقافة و مدارس الفنون الجميلة، حسب ما صرحت به نهاية الأسبوع المنصرم بقسنطينة، وزيرة الثقافة، مريم مرداسي.

وأوضحت الوزيرة، خلال تفقدها مدرسة الفنون الجميلة بحي بوالصوف، أن "هذا المسعى سيمكن خريجي مدارس الفنون الجميلة و كذا خريجي التكوين المهني من الظفر بمناصب عمل".

وفي سياق آخر، أفادت الوزيرة خلال حفل تدشين المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية "مصطفى نطور"، بأن هذه المنشأة ستتدعم بحصة جديد من الكتب تقارب 2000 عمل في مختلف المعارف و التخصصات.وأضافت بأن الهدف من هذه المبادرة هو ترقية القراءة في الوسط المدرسي و الجامعي و استرجاع المكانة التي يستحقها الكتاب باعتباره "دعامة أساسية لترقية الثقافة".

وتتوفر المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية التي تقع بباب القنطرة على الخصوص على قاعتين للمطالعة للكبار و للأطفال تتسع لـ500 مقعد و أخرى للمحاضرات بـ200 مقعد و فضاء للإنترنيت حسب ما ورد في الشروح التي قدمت للوزيرة.

وتفقدت وزيرة الثقافة خلال زيارتها لقسنطينة بالخصوص أشغال ترميم الزاوية الرحمانية بوسط المدينة و زارت مدرسة الفنون الجميلة بحي بوالصوف قبل أن تجتمع في جلسة مغلقة مع إطارات قطاعها بدار الثقافة مالك حداد.

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي